الآلة الحاسبة

أسعار الودائع

مواقعنا

فيديو توضيحي

VISA OFFER

الاستثماري يواصل دعمه للابتكار والإبداع ويقدم رعايته الفضية لمبادرة علماء الغد

الأحد, حزيران 25, 2023

أعلن  الاستثماري( INVESTBANK) - البنك الرائد في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة - عن تقديم رعايته الفضية للنسخة الثانية من فعاليات مبادرة علماء الغد والتي ستقام في الأردن على مدار يومي 23 – 24 حزيران الجاري .

وتهدف المبادرة التي تنظمها  السفارة الايرلندية في الأردن، ووزارة التربية والتعليم ، ومؤسسة ولي العهد ، ومؤسسة الملكة رانيا، إلى تعزيز الابتكار وتمكين الشباب من تطوير حلول للتحديات الاجتماعية والتكنولوجية والاقتصادية باستخدام المنهجية العلمية خارج الصفوف  الدراسية.

و"علماء الغد"، هي مبادرة وطنية جديدة تستند إلى نموذج مثبت تم تنفيذه في الأصل في إيرلندا منذ أكثر من خمسين عاماً، والغرض منها  تحسين الحافز والمكافآت للشباب الذين يرغبون في دراسة العلوم وتطبيقها لتغيير المجتمع.

وتقوم المبادرة "على ثلاثة مراحل تشمل المرحلة الأولى عقد جلسات تدريبية للطلبة ومعلميهم  لبناء قدراتهم ومهاراتهم في المجالات المتعلقة في العلوم والهندسة والرياضيات والتكنولوجيا، يليها المعرض الوطني الذي سيوفر منصة للطلاب لعرض مشاريعهم وابتكاراتهم  وربطهم بفرص التعاون في البحوث والمبادرات مع الحكومة والأوساط الأكاديمية والأعمال التجارية والمجتمع المدني وغيرها، أما المرحلة الثالثة فتشمل عقد مخيم تدريبي للمشاركين حول ريادة الأعمال والتواصل والتفكير التصميمي وكيفية تحويل أفكارهم إلى منتجات وخدمات.

وقال مدير عام الاستثماري منتصر دوّاس  إنّ رعاية الاستثماري لمبادرة علماء الغد للسنة الثانية على التوالي  تأتي في  إطار حرصه على دعم وتحفيز  الإبداع والابتكار لدى طلبة المدارس المشاركة ومعلميهم وتشجيعهم على إيجاد حلول مبتكرة وخارج الصندوق للمشكلات الاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجية، لافتاً إلى أن الأردن يزخر بالمواهب الشابة والعقول الريادية التي تحتاج لمزيد من التوجيه والدعم والإرشاد.

وشدد دوّاس على أهمية الابتكار والإبداع كمحركات أساسية في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة  وفي تنويع مصادر الدخل للأردن.

أضاف رئيس مجلس إدارة مبادرة علماء الغد محمد طهبوب أن هذه الرعاية الفضية من الاستثماري تعكس التزامهم المشترك في دعم الطلبة وتعزيز رؤية المبادرة في تطوير الابتكار والابداع بين الشباب الطموح. وأشار إلى أن هذا الدعم يمثل فرصة كبيرة للطلبة المشاركين في المبادرة لتطوير مهاراتهم العلمية والتكنولوجية والابتكارية، وتحقيق إمكاناتهم الكاملة في تقديم حلول مبتكرة للتحديات المجتمعية والاقتصادية.

وأشار السيد طهبوب إلى أن المبادرة لها دور مهم في تعزيز الوعي العلمي والتقني بين الطلبة، وتطوير مهاراتهم البحثية والعلمية، وتشجيعهم على استكشاف مجالات العلوم والتكنولوجيا المختلفة. وأضاف أنه من خلال هذا المعرض، يتاح للطلبة الفرصة لتقديم مشاريعهم الابتكارية مما يساهم في تعزيز قدراتهم وتوسيع آفاقهم المهنية.

وفي الختام، أعرب رئيس مجلس إدارة مبادرة علماء الغد عن امتنانه للدعم الذي يقدمه البنك الاستثماري لتمكين الشباب  ودعمهم في رحلتهم نحو التفوق والابتكار. وأعرب عن تطلعه لمستقبل مشرق يشهد مزيدًا من التعاون والنجاحات المشتركة في سبيل بناء جيل من الشباب الملهم والمبتكر، يسهم في تطوير المجتمع وتحقيق التقدم والازدهار.