الآلة الحاسبة

مواقعنا

فيديو توضيحي

VISA OFFER

INVESTBANK يرعى حفل "الموشحات" لفرقة دوزان وأوتار لإثراء حس الجمهور الموسيقي

Friday, أيار 11, 2018

رعى INVESTBANK (البنك الاستثماري)، الرائد في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة، الحفل الموسيقي "موشحات" الذي أقامته الفرقة الأردنية دوزان وأوتار في مسرح الرينبو على مدى خمسة أيام، وهو واحد من مجموعة عروض ستقدمها الفرقة خلال العام 2018.

و يستكشف "نقش في نغم" الأسلوب المميز لجوقة دوزان وأوتار في إحياء الموشحات التقليدية العربية القديمة بعبق العصر القديم الذي ازدهرت فيه فنون الجوقة العربية وبلغت ذروتها.

وفي معرض حديثه عن الحفل، قال مدير عام INVESTBANK منتصر دوّاس: "الأنماط الإيقاعية العربية للموشحات هي شكل موسيقي للإنفتاح والتعبير عن تقاليد وثقافات أخرى، ليس فقط في العالم العربي، ولكن أيضاً على الثقافة الغربية".

وأضاف دوّاس: "تواصل فرقة دوزان وأوتار رفع مستوى التعبير الإبداعي، واهتمامها الراسخ بالتفاصيل وتركيزها على المحتوى الأصلي. خططت الفرقة لبرنامج ثري ومتنوع لعامنا هذا، ويسرّنا دعم رحلتها مع مواصلة توسيع آفاق المشهد الثقافي والفني في الأردن".

وتضم جوقة " دوزان وأوتار" التي تأسست في العام 2008، مجموعة متنوعة من الأعضاء والأنماط الموسيقية، ولا تقتصر العضوية فيها على جنسية معينة، إذ ترحب الفرقة بإنضمام جميع الأشخاص الراغبين بتجربة متعة الغناء، ومشاركتها في العديد من عروضها التي تقوم بها كل عام في جميع أنحاء المملكة، بهدف استكشاف الموسيقى كوسيلة لبناء مجتمع قائم على الحب والاحترام المتبادل.