الآلة الحاسبة

مواقعنا

فيديو توضيحي

VISA OFFER

13.8 مليون دينار أرباح INVESTBANK قبل الضريبة لنهاية حزيران 2021

الأحد, آب 1, 2021

واصل INVESTBANK ( البنك الاستثماري) - الرائد في تقديم الخدمات المصرفية المبتكرة- تحقيق نتائج مالية متينة خلال النصف الأول من العام الجاري 2021، وذلك بعد إعلانه عن ارتفاع صافي أرباحه في الشهور الستة الأولى من هذا العام لتصل إلى 8.8 مليون دينار مقابل 5.6 مليون دينار لذات الفترة من العام السابق.

وبحسب البيانات المالية الصادرة عن البنك، فقد ارتفع صافي ربح البنك قبل الضريبة من 8.5 مليون دينار في النصف الأول من عام 2020، إلى 13.8 مليون دينار في نهاية النصف الأول من العام الحالي.

وأظهرت البيانات المالية أيضاً ارتفاعاً في التسهيلات الائتمانية المباشرة خلال النصف الأول من عام 2021 بنسبة 1.2% إذ بلغت 740 مليون دينار مقابل 732 مليون دينار في نهاية عام 2020، واستقرت موجودات البنك عند حاجز 1.2 مليار دينار، فيما بلغت ودائع عملاء البنك كما في نهاية حزيران 2021 نحو 765 مليون دينار، كما بلغ مجموع حقوق الملكية 178 مليون دينار كما في 30 حزيران 2021.

وأعرب رئيس مجلس إدارة INVESTBANK بشر جردانه عن ارتياحه لهذه النتائج المالية التي تعكس سلامة الإجراءات والعمليات التي قام بها البنك خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري من إجراءات ضبط التكاليف وانخفاض تكلفة المخاطر إضافة المرونة المالية الكبيرة التي يتمتع بها البنك والجدوى من نهج أعماله المتنوعة.

وأشار جردانه، إلى أن INVESTBANK واصل خلال النصف الأول من العام الجاري تنفيذ خططه الاستراتيجية التي أقرها في وقت سابق مجلس الإدارة واستهدف من خلالها الشركات المتوسطة والصغيرة، مشيراً إلى أن البنك يعمل على تطوير منتجاته وخدماته وتحسين جودة الإيرادات بما يلاءم احتياجات عملائه من الأفراد والشركات على حد سواء.

ولفت جردانه إلى أن الإنجازات التي حققها INVESTBANK انعكست على هيئة تقدير دولي حيث حصل في حزيران الماضي على جائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية لعام 2021 من مجلة Global Banking & Finance جلوبال بانكينج أند فايننس.