الآلة الحاسبة

مواقعنا

فيديو توضيحي

VISA OFFER

ارتفاع أرباح INVESTBANK إلى 9 مليون دينار في الربع الأول من العام 2022

الخميس, نيسان 28, 2022

أنهى INVESTBANK (البنك الاستثماري)، الربع الأول من العام الجاري بتحقيق نتائج متميزة في كافة مؤشراته المالية عززت من مكانته المتميزة في السوق المصرفي الأردني.

وبحسب البيانات المالية ، ارتفعت صافي أرباح البنك بعد الضريبة مع نهاية أذار الماضي لتصل إلى قرابة  7.2 مليون دينار مقابل 3.4 مليون دينار خلال ذات الفترة من العام الماضي، كما بلغ الربح المتحقق قبل الضريبة في الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري قرابة 9 ملايين دينار، مقابل 5.1 مليون دينار لذات الفترة من العام الماضي بارتفاع نسبته 76.4%.

وأظهرت البيانات المالية نموا في صافي التسهيلات الائتمانية التي قدمها INVESTBANK لعملائه من الأفراد والشركات في الربع الأول بنسبة 4.2% لتصل إلى 822 مليون دينار، مقابل 789 مليون دينار كما في نهاية العام الماضي، فيما بلغت ودائع العملاء لنهاية أذار الماضي ما قيمته 825 مليون دينار، مقابل 793 مليون دينار كما في نهاية العام 2021 بارتفاع نسبته 4.2%.

كما شهدت إجمالي موجودات البنك أيضاً ارتفاعاً نسبته 3.9% لتصل إلى 1.330 مليار دينار في نهاية الربع الأول من العام الجاري مقابل  1.281 مليار دينار في نهاية العام 2021، فيما بلغ العائد على الأصول 1.4%

وعكست البيانات الصادرة قدرة البنك في المحافظة على قاعدة رأسمالية قوية ومتينة، حيث بلغ مجموع حقوق الملكية 192مليون دينار كما في نهاية أذار الماضي، مقابل 185 مليون دينار كما في نهاية العام 2021، بارتفاع نسبته 3.6%، فيما بلغ العائد على حقوق المساهمين 9.5%.

وأعرب  فهمي أبو خضرا رئيس مجلس إدارة INVESTBANK عن سعادته بتحقيق هذه النتائج المتميزة وقال:"واصل البنك خلال الربع الأول من العام الجاري تحقيق أداء مالي استثنائي يعكس حسن تنفيذه لخطته الاستراتيجية الموضوعة والمرونة العالية في مواجهة مختلف التطورات المتعلقة بالسوق المصرفي، إلى جانب تميزه في مواكبة التطورات العالمية  المتعلقة بتقديم خدمات مصرفية رقمية مبتكرة  تواكب تطلعات واحتياجات عملاءه من الأفراد والشركات على حد سواء".

ولفت  أبو خضرا إلى أن النتائج المتحققة ترسخ من مكانة INVESTBANK المتقدمة في السوق المصرفي الأردني ونموه  المتسارع في  محفظة التمويل، مشيراً إلى أن هذه الإنجازات هي نتاج الجهود المميزة التي قام بها فريق عمل البنك على كافة مستوياته الإدارية والوظيفية.