الآلة الحاسبة

أسعار الودائع

مواقعنا

فيديو توضيحي

VISA OFFER

لماذا تعتبر حماية كلمة المرور مهمة جدا؟

كلمة المرور هي المفتاح لحسابك، ولذلك يسعى المجرمون للحصول عليها بشتى الطرق حتى يتمكنو من الدخول لحساباتك والقيام بعمليات احتيال. لذلك، يجب أن تكون حريصا عندما يتعلق الأمر بكلمة السر.

 

نقدم لك أدناه 7 نصائح تساعدك على حماية لكمة السر.

كيف تحمي كلمة المرور؟

أولاً: استخدم كلمة مرور معقدة من عشر خانات على الأقل بحيث تتكون من الأحرف والأرقام والرموز.

ثانياً: تأكد من اختيار كلمة مرور يصعب على الآخرين تخمينها بسهولة. تجنب استخدام كلمات المرور الشائعة ككلمة "P@ssw0rd" أو "123456” وما شابه حيث يمكن للمخترقين كشفها خلال دقائق. تجنب أيضاً استخدام بياناتك الشخصية في كلمة المرور كتاريخ ميلادك أو اسم أحد أفراد عائلتك أو عنوانك أو رقم هاتفك على سبيل المثال؛ يمكن للمخترقين الحصول على هذه المعلومات بسهولة من مواقع التواصل الاجتماعي عند تخمين كلمة المرور.

ثالثاً: احرص على تغيير كلمة المرور باستمرار. يفضل تغيير كلمة السر مرة كل ستة أشهر على الأقل. في حال لاحظت أية عمليات مريبة على حساباتك تأكد من تغيير كلمة المرور مباشرة.

رابعاً: لا تشارك كلمة المرور مع آخرين، حتى مع أفراد عائلتك. تذكر أيضاً أن الاستثماري لن يطلب منك أن تزوده بمعلوماتك الشخصية أو المصرفية أو كلمة المرور أو رمز التحقق OTP سواء عبر الهاتف أو الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني اطلاقاً.

خامساً: تجنب كتابة كلمة السر. بدلاً من ذلك، أنشىء كلمة سر معقدة لكن يسهل عليك تذكرها كي لا تضطر الى كتابتها. عند الحاجة، يمكنك استخدم تطبيق موثوق لإدارة كلمات المرور يعرف بـ Password Manager.

سادساً: استخدم كلمة سر مختلفة لكل حساب. في حال استخدمت كلمة سر واحدة لأكثر من حساب فإن سرقة كلمة المرور لأحد حساباتك سيعرض جميع الحسابات للخطر.

سابعاً: قم بتفعيل طرق المصادقة متعددة العوامل أينما أمكن حيث تعتبر هذه الطرق صمام الأمان في حال تم سرقة كلمة المرور الخاصة بك. توفر لك خدمة iBank  هذه الطرق عند القيام بعمليات حساسة على حساباتك، كما يوفر لك تطبيقiBank  على الهواتف الذكية إمكانية التحقق من الشخصية باستخدام المصادر الحيوية كبصمة الإصبع أو التعرف على الوجه عند الدخول الى التطبيق.