الآلة الحاسبة

أسعار الودائع

مواقعنا

فيديو توضيحي

VISA OFFER

أمين عمّان يفتتح حديقة البحتري في جبل عمّان بعد إعادة تأهيلها من قبل البنك الاستثماري

الأربعاء, آب 23, 2023

افتتح أمين عمّان الدكتور يوسف الشواربة وبحضور رئيس مجلس إدارة البنك الاستثماري INVESTBANK)) والمدير العام للبنك منتصر دوّاس، حديقة البحتري في منطقة جبل عمّان، وذلك بعد قيام البنك بإعادة تأهيلها بهدف تحسينها وتوفير مساحة آمنة ومريحة للمجتمع المحلي.

وقام الاستثماري (INVESTBANK) بإعادة تأهيل الحديقة بالشراكة مع أمانة عمّان وجمعية خضر، ترجمة لمحاور استراتيجيته المجتمعية التي تقوم على حفظ وحماية البيئة من خلال  إعادة إحياء وتحسين المساحات الخضراء والفراغات الحضرية  في المدينة، وتوفير بيئة آمنة وجذابة للمجتمع المحلي.

وأتاح الاستثماري (INVESTBANK) الفرصة للمجتمع المحلي للمشاركة في تجهيز الحديقة وإقامة عدد من الفعاليات المجتمعية، من خلال زراعة 19 شجرة محلية مختلفة، بما في ذلك السنديان والمالول والخروب والبطم الأطلسي  وأشجار الزمزريق، باستخدام طريقة مياواكي للزراعة التي تهدف إلى خلق بيئة متناغمة للنباتات وعرض تجربة الغابة الطبيعية في مرحلة نضجها. وتركز طريقة مياواكي أيضاً على توفير فرص لإشراك المجتمعات والبيئات المحلية.

كما يسهم مشروع زراعة الأشجار المحلية في حديقة البحتري في تعزيز التنوع البيولوجي والحفاظ على النباتات الأصلية للمنطقة، حيث تم اختيار الأشجار بعناية لتكون منوعة وتمثل التراث البيئي المحلي. وباستخدام طريقة مياواكي، تم إنشاء بيئة متوازنة تسمح للنباتات بالنمو والازدهار بشكل طبيعي.

وكان فريق عمل الاستثماري (INVESTBANK) قد تعلم طريقة مياواكي وتمكنوا من تطبيقها على مشروع تأهيل الحديقة بفضل مشروع Midorization، حيث هدف هذا المشروع  إلى تحقيق أهداف البنك في دعم المجتمع وتعزيز الوعي البيئي والاستدامة.

وقال مدير عام الاستثماري (INVESTBANK) منتصر دوّاس :" يتجلى التزام البنك بالاستدامة والمسؤولية المجتمعية في هذا المشروع الحيوي الذي سيخدم سكان منطقة جبل عمّان والذين كان لهم أيضاً بصمات مميزة في إعادة تأهيل وتصميم هذه الحديقة وإضافة لمساتهم الشخصية إليها، الأمر الذي سيعزز الانتماء المجتمعي ويعطي الفرصة للأفراد للتفاعل والتواصل الاجتماعي، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بالألعاب والأنشطة الترفيهية المصممة خصيصًا لهم، بينما يستطيع الآباء وكبار السن الاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الطبيعية المريحة".

وأوضح دوّاس، أن الشراكة بين الاستثماري (INVESTBANK) وجمعية خضر وأمانة عمّان تعد نموذجاً يحتذى به في مجال المسؤولية المجتمعية والحفاظ على البيئة. ويعكس هذا المشروع رؤية البنك  المستدامة لتطوير المجتمعات والمساهمة في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.