الأسئلة والإستفسارات الشائعة

إن استخدام بطاقات بنك الاستثماري مع خدمة " Apple Pay " هي عملية آمنة. هناك عدد من الميزات الأمنية التي تتمتع بها المعاملات المنفذة باستخدام خدمة " Apple Pay" وإليك بعضها:

  • إن الدفع باستخدام خدمة " Apple Pay " هي عملية أكثر أماناً من عملية الدفع التقليدية المنفذة باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم، حيث سيطلب منك عند كل معاملة باستخدام خدمة " Apple Pay " القيام بعملية التوثيق باستخدام خاصية التعريف باللمس(Touch ID ) أو(Face ID) عن طريق إدخال رمز الدخول.
  • ن يتم مشاركة رقم بطاقتك ولا هويتك مع التاجر، ولن يتم أيضاً تخزين أرقام البطاقة الفعلية على جهازك أو على خوادم شركة أبل، وسيتم بدلًا من ذلك استخدام رقم رمز مميز.
  • ستتم مراقبة جميع المعاملات من قبل أنظمة كشف المخاطر والإحتيال في بنك الاستثماري.
  • إذا فقدت هاتفك أو تم سرقته، سيمكنك زيارة الموقع icloud.com/find أو زيارة التطبيق " Find My iPhone" والذي سيمكنك من خلالهما القيام بحظر أو إزالة القدرة على الدفع باستخدام خدمة " Apple Pay " من هاتفك بشكل دائم. وبشكل آخر، سيمكنك الاتصال بنا وحذف البطاقة من هاتفك المفقود / المسروق. سيظل بامكانك استخدام البطاقة الفعلية.

نعم، يمكن استخدامها لدفع قيمة المشتريات عبر الإنترنت، وتسديد قيمة عمليات التجارة الإلكترونية (المنفذة عن طريق التطبيقات وعن طريق "أبل باي" للدفع عن طريق شبكة الإنترنت).

إذا فقدت بطاقتك أو تمت سرقتها، فيرجى الاتصال بنا فوراً على 1515 500 06. سنقوم بحظر البطاقة الفعلية الخاصة بك وسيتم إرسال بطاقة جديدة إليك. وبما أن بطاقات الدفع المستخدمة في خدمة الدفع "أبل باي" هي نسخة رقمية من بطاقات الدفع الفعلية الخاصة بك، فستحتاج إلى إزالة بطاقة الدفع الأصلية المفقودة من خدمة الدفع "أبل باي" وتسجيل البطاقة الجديدة المستبدلة

كلا، لأن هذه اللعملية ستؤدي إلى إزالة جميع بطاقات الدفع المسجلة على جهازك بشكل دائم.

كلا، لأن هذه اللعملية ستؤدي إلى إزالة جميع بطاقات الدفع المسجلة على جهازك بشكل دائم.إذا فقدت أو تمّ سرقت جهازك، فيرجى الاتصال بنا على الفور على 1515 500 06 وسيمكننا القيام بحظر بطاقتك على خدمة الدفع "أبل باي". ننصحك أيضاً بالتسجيل في ميزة "Find My iPhone " ثم استخدامها للبحث عن جهاز الآيفون الخاص بك. ستسمح لك هذه الميزة بإيجاد وقفل وحذف التفاصيل الموجودة على الهاتف الخاص بك إذا فقدته أو سُرق منك.

يمكنك تسجيل ما يصل إلى 8 بطاقات دفع في خدمة "أبل باي". (بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم)

إذا تم حظر البطاقة القديمة عندما تقدمت بطلب الاستبدال، فسوف تحتاج إلى تفعيل وتسجيل البطاقة الجديدة لمواصلة استخدام خدمة " Apple Pay ".

في حالة فقدان أو سرقة بطاقتك، يرجى الإبلاغ بالأمر من خلال الاتصال بالبنك الاستثماري فوراً على 1515 500 06لنتمكن بالتالي من حظر البطاقة وتسجيل طلب استبدال لها، وهذا الإجراء سيضمن عدم القيام بأي معاملات غير مصرح بها باستخدام بطاقتك. بعد القيام بحظر بطاقتك لن تكون قادراً على استخدامها في خدمة " Apple Pay ". يرجى التذكر بأنك ستبقى مسؤولاً عن جميع المعاملات المنفذة ببطاقتك حتى وقت الإبلاغ عن فقدانها للبنك. يرجى مراجعة الشروط والأحكام الخاصة باستخدام البطاقة على موقعنا على الانترنت.

نعم، يمكنك ذلك. اتبع نفس الخطوات لتسجيل البطاقة الإضافية الخاصة بها في خدمة " Apple Pay " ولكن يرجى ملاحظة أنه بما أن هاتفك المتحرك هو الهاتف المسجل في نظامنا، فإنك ستحتاج إلى مشاركة رمز التوثيق معها من أجل القيام بعملية التحقق من البطاقة. وما أن يتم تسجيل بطاقتها، فسيمكنها استخدام هاتفها المتحرك للقيام بعمليات الدفع ببطاقتها.

ينبغي حذف جميع البيانات على هاتفك المتحرك قبل بيعه أو التخلي عنه. كما يجب عليك أيضاً حذف جميع البطاقات التي قمت بإضافتها إلى خدمة "سامسونج پاي" مع تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك. إن ما ستفعله يشبه تماماً ما كنت ستفعله لأي تطبيق آخر إذا قام بتخزين تفاصيل بطاقتك أو لحساب الفيسبوك وحسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك.

كلا، ليس لخدمة "أبل باي" امكانية الوصول إلى للحسابات المصرفية الخاصة بك .

إن البطاقة الأولى التي قمت بإضافتها إلى تطبيق "المحفظة - Wallet" ستكون هي البطاقة الافتراضية. ولتغيير هذه البطاقة الافتراضية اتبع الخطوات أدناه.

على جهاز الآيفون:

  • افتح تطبيق Wallet
  • Touchاضغط بإصبعك مطولاً على البطاقة التي تريد إختيارها لتكون البطاقة الافتراضية.
  • اسحب البطاقة إلى الصف الأمامي من البطاقات المختارة في قسم خدمة " Apple Pay ".

على جهاز الآيباد:

  • اذهب إلى قسم "الإعدادات - Settings" > ثم اختر خيار "Wallet و Apple Pay ".
  • اضغط على خيار "البطاقة الافتراضية - Default Card".
  • اختر خيار "بطاقة جديدة – New Card".

ستحتاج إلى الاتصال بالإنترنت للقيام بعملية تسجيل أو إلغاء تسجيل البطاقات في خدمة " Apple Pay " ولمراجعة الرصيد أو حد البطاقة المتوفر. لن يكون هناك حاجة لأن يكون هاتفك المتحرك متصلاً بشبكة الـ واي فاي أو بشبكة البيانات للقيام بعملية دفع باستخدام خدمة " Apple Pay ". يرجى ملاحظة أن خدمة " Apple Pay " قد تتطلب منك تسجيل الدخول بشكل دوري إلى التطبيق والاتصال بشبكة الإنترنت بواسطة هاتفك المتحرك ليبق التطبيق نشطاً.

إن البطاقة الأولى التي قمت بإضافتها إلى خدمة " Apple Pay " ستكون هي البطاقة الافتراضية وستبقى كذلك حتى تقوم بتغييرها.

لتغيير البطاقة الافتراضية، أو لإجراء دفعة باستخدام بطاقة أخرى، اسحب البطاقة المطلوبة إلى مقدمة المحفظة. وبمجرد القيام بذلك سيظهر إشعار يعلمك بأنك قمت بتغيير البطاقة الافتراضية الخاصة بك، أو سيمكنك الذهاب إلى قسم "الإعدادات - Setting" > " Wallet و Apple Pay " على الايفون أو الآيباد الخاص بك. اضغط على البطاقة الافتراضية، ثم اختر بطاقة جديدة.

سوف تحصل على جميع المزايا والمكافآت والحماية التي توفرها حالياً بطاقة الخصم أو الائتمان وذلك عندما ستدفع باستخدام خدمة " Apple Pay ".

يرجى القيام بالدفع باستخدام البطاقة الفعلية ثم القيام بالاتصال البنك الاستثماري على +962 6 500 1515 لمزيد من المساعدة بهذا الخصوص.

كلا، لا يوجد أي رسوم على استخدام خدمة " Apple Pay ".

بعد الانتهاء من الدفع باستخدام خدمة " Apple Pay "، سيتم تأكيد تنفيذ العملية على شاشة هاتفك المتحرك. وبالإضافة إلى ذلك، ستستمر في تلقي تنبيهات تنفيذ العمليات على شكل رسائل نصية قصيرة SMS على رقم هاتفك المتحرك المسجل.

سوف تتلقى إشعاراً فورياً بعد كل معاملة تتم باستخدام خدمة " Apple Pay ". وعند فتح البطاقة في تطبيق "المحفظة - Wallet"، سترى فقط آخر معاملة تم إجراؤها من خلال تلك البطاقة. وعند الانتقال إلى علامة التبويب الخاصة بالمعاملة (اضغط على بطاقتك في تطبيق المحفظة Wallet لعرضها) سترى آخر 10 معاملات. لا تتوفر ميزة إستعراض سجل المعاملات على ساعة أبل. بالإضافة إلى ذلك، ستكون قادراً على مشاهدة جميع المعاملات المنفذة بالبطاقة من خلال كشف الحساب الخاص بها وذلك في تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك.

يمكنك الاستمرار في استخدام خدمة " Apple Pay " حتى تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة الفعلي. لكن، وبمجرد استلام وتفعيل البطاقة المجددة الخاصة بك، سوف يتوجب عليك تسجيلها في خدمة " Apple Pay ".

نعم، يمكنك ضبط وإعداد خدمة " Apple Pay " للعمل على هواتف متحركة متعددة.

  • الحذف من تطبيق Wallet: اختر البطاقة التي ترغب بحذفها > اضغط على الرمز > اضغط على خيار "Info" > اختر خيار "حذف بطاقة – Remove Card"
  • من قائمة " الإعدادات - Setting": اختر قائمة "الإعدادات - Settings" > اضغط على " Wallet & Apple Pay" > اضغط على البطاقة المراد حذفها > اضغط على خيار خيار "حذف بطاقة – Remove Card"
  • الحذف من خيار "البحث عن جهازي الأفون – Find my iPhone" من خلال ميزة "آي كلاود - iCloud": اختر خيار "ابحث عن جهازي الآيفون – Find my iPhone" > اختر خيار "أجهزتي – My Devices" > حدد الجهاز ضمن "أجهزتي – My Devices" > حدد خيار"إزالة – Remove" على البطاقة التي تريد حذفها
  • من الخدمة السحابية iCloud: اختر قائمة "الإعدادات - Settings" > اختر خيار "أجهزتي – My Devices" > حدد الجهاز ضمن "أجهزتي " > حدد خيار"إزالة – Remove" على البطاقة التي تريد حذفها

إذا قمت بإرجاع منتج تمّ دفع ثمنه باستخدام خدمة " Apple Pay "، فقد يطلب منك المتجر لمس أو رفع هاتفك فوق محطة الدفع الطرفية لاستكمال عملية الإسترجاع. يرجى التحدث مباشرة مع مندوب البيع في المتجر للقيام بعملية الإسترجاع.

نعم سيمكنك العودة إلى تطبيق Wallet لإكمال عملية الضبط وذلك من خلال: فتح تطبيق المحفظة Wallet > الضغط على بطاقتك > ثم القيام باختيار طريقة التوثيق التي ترغب بها.

قد لا تتطابق صورة البطاقة مع البطاقة الفعلية. يرجى الأخذ بعين الإعتبار أن هذا الأمر لن يؤثر على كيفية عمل البطاقات الخاصة بك مع خدمة " Apple Pay

  • لا تترك هاتفك من دون مراقبة
  • استخدام رمز المرور أو ميزة الدخول باستخدام تقنية التعرف على بصمات الأصابع
  • قمّ بتغيير رمز المرور على هاتفك إذا كان لديك شك في أن شخص آخر يعرف هذا الرمز.
  • قمّ فقط بتسجيل بصمات الأصابع الخاصة بك ولا تسمح لأي شخص آخر بإضافة بصمات أصابعه إلى هاتفك
  • يرجى أخذ الحيطة من الرسائل غير المرغوب فيها والتي تطلب منك الكشف عن أي معلومات شخصية أو مالية والتي تهدف بالتالي زن تسمح لها بالوصول إلى هاتفك أو للقيام بتثبيت بعض التطبيقات.
  • اتصل بنا بأقرب وقت ممكن إذا شككت في أي عملية استخدام غير مصرح به لهاتفك، أو إذا فقدته أو تمت سرقته، أو إذا كنت تعتقد بأنه قد تم إختراق معلوماتك تفاصيلك.
  • قم بالتسجيل وباستخدام ميزة "البحث عن الايفون – Find My iPhone". ستسمح لك هذه الميزة بإيجاد وقفل وحذف التفاصيل على الهاتف الخاص بك إذا فقدته أو تمت سرقته.
  • تأكد من تحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بك والتي تشاركنا إياها دائماً حتى نتمكن من الإتصال والتواصل معك بسرعة إذا كنا بحاجة إلى ذلك

قد يكون هناك عدد من الأسباب لذلك:

  • قد لا تكون هناك أموال كافية أو حد ائتمان متوفر لإجراء المعاملة
  • الدفعة بقيمة أكبر من 300 دينار. إن بعض المتاجر لا تدعم المعاملات المنفذة بخدمة " Apple Pay " والتي قيمتها أكبر من 300 دينار على أجهزة الدفع الطرفية الخاصة بهم

إذا قمت بأي من الإجراءات التالية على جهازك، فسيتم حذف جميع البطاقات في المحفظة:

  • تسجيل الخروج من ميزة "آي كلاود - iCloud"
  • إلغاء ميزة الدخول عبر رمز المرور / خاصية اللمس الذكية للتعرف على بصمات الأصابع / خاصية ال(Face ID)
  • القيام بعملية "الاستعادة الكاملة - Restore" من خلال برنامج "آي تيونز - iTunes"
  • محو كل المحتويات والإعدادات

اتصل بنا على +962 6 500 1515 أو تفضل بزيارة الموقع الإلكترون https://www.apple.com/jo/apple-pay/

تستخدم خدمة الدفع "أبل باي" تقنية "حقل الإتصالات القريب – NFC" للقيام بعمليات الدفع بدون تلامس عبر الهاتف المتحرك. وهذا سيضمن عمل خدمة الدفع "أبل باي" في كل مكان يتم قبول الدفع باستخدام ميزة عدم التلامس.

تمكن تقنية "حقل الإتصالات القريب – NFC" الأجهزة على مقربة من التواصل من دون أي تلامس فعلي. يمكن إتمام معاملات الدفع باستخدام هذه التقنية ببساطة عن طريق رفع الجهاز (الهاتف المتحرك) ذو تقنية "حقل الإتصالات القريب – NFC" المفعّلة فوق المحطات الطرفية التي تعمل بميزة عدم التلامس.

إذا تم حظر بطاقتك مؤقتاً أو تمّ إيقافها فسيتم رفض أي معاملة دفع منفذة باستخدام خدمة " Apple Pay " بواسطة هذه البطاقة.

إن حذف البطاقات من خدمة " Apple Pay " لن يكون له أي تأثير على استخدامك للبطاقات الفعلية، وسيمكنك الاستمرار في استخدام البطاقات الفعلية الخاصة بك كما تفعل عادة. سيمكنك إعادة إضافة بطاقات الائتمان والخصم الخاصة بك مرة أخرى إلى خدمة " Apple Pay " في أي وقت.

جميع الحقوق محفوظة © البنك الإستثماري 2024