الآلة الحاسبة

مواقعنا

فيديو توضيحي

VISA OFFER

7.5 مليون دينار صافي أرباح INVESTBANK لنهاية حزيران 2019

Saturday, تموز 20, 2019

أعلن INVESTBANK ( البنك الاستثماري) عن نتائجه المالية المتحققة في النصف الأول من العام 2019، و التي أظهرت ارتفاعاً في صافي الأرباح بعد الضريبة لتبلغ 7.5 مليون دينار، مقارنة مع 7.3 مليون دينار خلال ذات الفترة من العام 2018.

و تعكس النتائج المالية المتحققة لـ INVESTBANK نجاح سياسته الإدارية المتوافقة وخططه الاستراتيجية الهادفة إلى تحقيق نسب نمو مع المحافظة على مركز مالي قوي، حيث بلغ إجمالي موجودات البنك 101 مليار دينار كما في نهاية حزيران 2019، في حين بلغ صافي حقوق الملكية 174 مليون دينار كما في نهاية حزيران 2019

و أعرب رئيس مجلس إدارة INVESTBANK (البنك الاستثماري) بشر جردانه عن سعادته بتحقيق هذه النتائج المالية رغم الأوضاع الإقليمية و الاقتصادية الضاغطة التي يتأثر بها الاقتصاد الوطني، مثمناً دور الإدارة التنفيذية و جميع العاملين في البنك لتحقيق هذه النتائج التي عززت من موقعه و مكانته في السوق المصرفي الأردني، مشيراً إلى قدرة "الاستثماري" على التعامل مع مختلف الظروف من خلال إدارته الحصيفة للميزانية و الحد من المخاطر.

و شدد جردانه على عزم INVESTBANK مواصلة مسيرته المتميزة و تعظيم أرباحه وزيادتها من خلال تنفيذ خططه الاستراتيجية التي أقرها في وقت سابق مجلس الإدارة واستهدف من خلالها الشركات المتوسطة والصغيرة، مبيناً أن الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك وشركاته التابعة (شركة تخصيم، شركة التسهيلات ، شركة بندار، شركة تمكين، شركة إمداد و شركة موارد) تشكل بيئة مصرفية تكاملية تلبي الاحتياجات المصرفية التمويلية للعملاء.

و أوضح جردانه، أن INVESTBANK يعمل على تطوير منتجاته و خدماته و تحسين جودة الإيرادات، حيث وفرت الشركات التابعة للبنك مؤخراً التمويل المصرفي الإسلامي لعملائه الراغبين بهذه الخدمة.

و كان INVESTBANK قد أعلن شباط الماضي عن تحقيقه أرباحاً صافية بعد الضريبة مقدارها 16 مليون دينار لعام 2018، فيما ارتفعت أرباح البنك قبل ضريبة الدخل إلى 21.2 مليون دينار من 19.7 مليون دينار في العام 2017. و ارتفعت موجودات البنك خلال عام 2018 إلى 1.2 مليار دينار و إجمالي الدخل الى قرابة 50.1 مليون دينار، كما ارتفع حجم التسهيلات الإئتمانية المباشرة إلى 689 مليون دينار، و ودائع العملاء إلى 748 مليون دينار.