الآلة الحاسبة

أسعار الودائع

مواقعنا

فيديو توضيحي

VISA OFFER

مجموعة الإستثماري (INVESTBANK) يعزز من متانته المالية في 2022

الأحد, شباط 12, 2023

اختتمت مجموعة  الإستثماري (INVESTBANK) – الرائد في تقديم الخدمات المصرفية المبتكرة- العام الماضي 2022 بتحقيق نتائج مالية جيدة على كافة أصعدته التشغيلية.

وأشارت البيانات، إلى ارتفاع صافي التسهيلات الائتمانية التي قدمها الإستثماري (INVESTBANK) لعملائه من الأفراد والشركات كما في نهاية العام 2022 بنسبة 7.7% لتصل إلى 850 مليون دينار، كما ارتفع مجموع ودائع العملاء كما في نهاية العام الماضي إلى 918 مليون دينار أي بنسبة 11.4% مقارنة" بالعام 2021.

في ذات الإطار، بلغ إجمالي موجودات البنك نحو 1.4 مليار دينار، فيما بلغ العائد على الأصول (ROA) ما نسبته 1.5% وبلغ مجموع حقوق الملكية 196 مليون دينار، بينما بلغ العائد على حقوق المساهمين (ROE) 10.6% في نهاية العام الماضي.

وعليه أظهرت النتائج الأولية لمجموعة الإستثماري (INVESTBANK) أرباحا صافية بعد الضريبة 20.3 مليون دينار، فيما بلغت ضريبة الدخل 10 مليون دينار عن العام 2022.

و في ضوء هذه النتائج، أوصى مجلس الإدارة خلال اجتماعه بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2022 بنسبة 10% من القيمة الإسمية للسهم، و ذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي الأردني.

وفي تعليقه على هذه النتائج قال رئيس مجلس إدارة الإستثماري (INVESTBANK ) فهمي أبو خضرا، يسرّنا أن نواصل تحقيق النتائج المالية الجيدة والتي أظهرت قوة وسلامة خططنا الاستراتيجية، وقدرتنا على التعامل مع التحديات الاقتصادية التي يمر بها الأردن بمرونة عالية، مؤكداً أن البنك سيواصل تميزه وريادته في السوق المصرفي الأردني من خلال تقديم الخدمات والحلول المصرفية التقليدية والرقمية المبتكرة التي تلبي تطلعات واحتياجات عملائه.

وأعرب أبو خضرا عن شكره وتقديره لعملاء البنك لثقتهم وولائهم الدائم، كما قدم الشكر لموظفي البنك بمختلف مستوياتهم الإدارية والوظيفية على جهودهم في تحقيق هذه النتائج الجيدة.