الآلة الحاسبة

أسعار الودائع

مواقعنا

فيديو توضيحي

VISA OFFER

تمكين الأُسر والتربويين في الأردن

الاثنين, تشرين الأول 2, 2017

بحث عدد من الأهالي والتربويين يوم السبت مع أربعة عشر خبيرًا بالأسرة والتعليم آخر المستجدات في عدة مواضيع، ومنها: تنمية عادات الادخار لدى الأطفال والتربية والرعاية الوالدية، وذلك ضمن سلسلة ورشات عمل "اسألوا خبراءنا II"، والتي عقدت ضمن الشراكة بين INVESTBANK والمرجع للمطبوعات )الناشرة للمجلتين الوحيدتين الأردنيتين اللتين تعنيان بالوالدية، نكهات عائلية وFamily Flavours)، ومتحف الأطفال الأردن.

وعلى مدار يوم كامل، قدم الخبراء في جلسات تفاعلية مع الأهل نصائح وإرشادات في عدد من الموضوعات الهامة أبرزها تنمية عادات الادخار لدى الأطفال والتثقيف المالي، والتحديات اليومية التي يواجها الأطفال وذويهم في المدارس وغيرها.

وضمن الفعالية قدم المتحف للأطفال فرصة التعلم من خلال اللعب في بيئة تعليمية آمنة، بينما حضر أهاليهم جلسات الحوار التفاعلية.

"تلعب الرعاية الوالدية والتعليم الحديث دورا مهما في تنمية مستقبل الأجيال، خاصة عند مواجهة التحديات التي يواكبها أطفالنا خلال تطورهم"، يقول مدير عام INVESTBANK، منتصر دوّاس. ويضيف: "إن البنك ملتزم بخلق المبادرات التي تساعد الأهل في معرفة أفضل الأساليب لتنمية التثقيف المالي لدى أطفالهم طامحين بتنمية جيل من المبدعين من أجل التغيير الايجابي".

وحضر هذه الورشة التفاعلية أيضًا عدد من المسؤولين العاملين في مجال القيادة، والرعاية الوالدية والتعليم،وحقوق الإنسام من بينهم سمو الأميرة رجوة علي، والعين ياسرة غوشة، والعين هيفاء النجار،ومعالي ريم أبو حسان.

وقالت المديرة التنفيذية لشركة المرجع للمطبوعات، هند لارا منكو، "اسألوا خبراءنا II هي سلسلة تفاعلية مهمة لأنها توفر للأهل والتربويين معلومات ذات مصداقية من قبل مختصين في مجالات مختلفة، والفرصة لتعريف الأهل والتربويين على بعض أهم خبراء الأسرة والتعليم في الأردن." وأضافت منكو:"نحن سعداء لنكون شركاء مرةً أخرى مع INVESTBANK ومتحف الأطفال الأردن في هذه الفعالية التي ترتكز على رسالة مهمة".

وقالت مديرة متحف الأطفال الأردن، سوسن الدلق:"للمتحف دورٌ مهم في دعم التجربة التعليمية التشاركية بين الأطفال وذويهم. وأضافت: "إن شراكتنا في هذه الورشة المميزة هي فرصة لتعزيز دور الوالدين في تربية وتعليم أطفالهم بما يعود بالمنفعة على نشأتهم ومستقبلهم".

وكان من أبرز المتحدثين في هذه الجلسة كل من مدربة المهارات المالية كرستين حدادين من INVESTBANK التي تحدثت عن عادات الادخار، وخليل الزيود مستشار أسري وتربوي والذي تحدث عن الصحة النفسية وأثر الحياة الأسرية على إنجازات الأطفال الأكاديمية، أما اختصاصية صعوبات التعلم رانيا الصايغف تحدثت عن كيفية خلق مهارات جيدة في الدراسة وجعل الواجبات المدرسية أقل توترا، وتناولت خبيرة علم الجينات والتكنولوجيا الحيوية ، زينة صهيون موضوع حساسيات الطعام لدى الأطفال في المدرسة. وباقي المواضيع تعلقت بالتغذية وصحة فم وأسنان الأطفال، والتنمر، والثقة بالذات وحماية الأطفال من الإساءة الجنسية واكثر.