الآلة الحاسبة

أسعار الودائع

مواقعنا

فيديو توضيحي

VISA OFFER

بالشراكة مع أسبوع عمّان للتصميم INVESTBANK يدعم بناء أول وحدات زراعية فعالة على أسطح منازل مخيم غزة تنفذها منظمة "سطوح خضراء"

الأربعاء, تموز 10, 2019

مع إعلانه عن توقيع شراكة جديدة مع أسبوع عمان للتصميم ومنظمة "سطوح خضراء" لإقامة نماذج للزراعة الحضرية على أسطح مخيم غزة في جرش، يؤكد INVESTBANK (البنك الاستثماري)، الرائد في تقديم الحلول المصرفيةالمبتكرة، مجدداً ريادته في دعم المجتمعات المحلية وحماية البيئة في الأردن.

المشروع الذي ينسجم وبرامج المسؤولية الاجتماعية للبنك "صندوق الشمس" الذي يهدف إلى إعادة ربط سكان مخيم غزة بموروثهم الزراعي وتأمين جزء من احتياجاتهم الغذائية وتوفير مصدر دخل مستدام لهم يعينهم على استمرار حياتهممن خلال تصميم وبناء حدائق على أسطح منازلهم.

كما يهدف المشروع إلى تطوير مهارات سكان المخيم الزراعية لتحسين مستويات الأمن الغذائي ومعيشتهم عموماً ليكونوا أقل اعتمادا على المساعدات الخارجية.

مدير عام INVESTBANK، منتصر دوَاس، كشف عن حماس البنك لعقد شراكة مع أسبوع عمّان للتصميم ومنظمة "سطوح خضراء" لتنفيذ هذه المبادرة الحيوية، لافتاً إلى أن هذا المشروع يعد نموذجاً جديداً لتحقيق العيش المستدام وخلق تنمية اقتصادية للمجتمع المحليمن خلال إنشاء حدائق خضراء على أسطح منازل مخيم غزة.

وشدد دوَاس على أن مشروع تخضير الأسطح سيعمل على تأمين سكان المخيم بجزء من احتياجاتهم الغذائية بتشجيع الممارسات الزراعية الحضرية، معرباً عن أمله في أن يكون هذا المشروع سبيلا مباشراً لتحقيق الأمن الغذائي في مخيم غزة وتطويره لمستويات جديدة ومتقدمة.

من جانبها، علقت رنا بيروتي، مديرة أسبوع عمان للتصميم، على الشراكة: " نسعى من خلال تعاوننا مع منظمة سطوح خضراء بتحقيق رؤيتنا باستخدام التصميم كأداة لإحداث تغيير إيجابي دائم على المجتمعات في جميع أنحاء المملكة، وذلك لما لانتاج الغذاء واستهلاكه من أثر كبير على حياة المجتمع."

بدوره، قال مدير ومصمم مشروع "سطوح خضراء" ماخيل فاننيوينهوف:"كمنظمة غير ربحية، نقوم بتصميم وبناء الحدائق على أسطح المنازل في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين والحفاظ عليها، حيث يجسد هذا المشروع شغفنا بالمحافظة على البيئة و الأرض من خلال توظيف خبراتنا في التصميم والزراعة الحضرية لإثراءها والمخيمات الفقيرة. نحن نسعى لخلق سبل عيش مستدامة وتمكين المجتمعات النازحة وتحقيق التنمية الاقتصادية بتعريفهم على ممارسات الزراعة الحضريةلانتاج حاجتهم من الغذاء."

ويتصدر INVESTBANK قائمة الشركات والمؤسسات المصرفية التي تدعم البيئة من خلال تبنيه ودعمه للمبادرات المستدامة التي تُعنى تحقيق الأثر الإيجابي المستمر، ولعل مشروع الزراعة العضوية في محافظة عجلون والذي دخل عامه الثامن خير دليل على هذا الدعم الذي ساهم في بناء قدرات الأفراد ومجتمعاتهم لتحقيق المزيد من النجاح والازدهار وتعزيز روح الولاء والمسؤولية تجاه مجتمع أكبر.