الآلة الحاسبة

مواقعنا

فيديو توضيحي

VISA OFFER

الهيئة العامة توافق على توزيع أرباح بنسبة 10% من رأس المال وتنتخب مجلس إدارة جديد

الثلاثاء, نيسان 26, 2022

INVESTBANK يكرّم رئيس مجلس إدارته بشر جردانه بعد مسيرة دامت 15 عاما

18 مليون دينار صافي أرباح البنك الاستثماري بعد الضريبة في العام 2021

صادقت الهيئة العامة العادية لـ INVESTBANK ( البنك الاستثماري)،خلال اجتماعها السنوي العادي الذي عقد برئاسة رئيس مجلس الإدارة بشر جردانه، بواسطة وسيلة الاتصال المرئي والالكتروني ، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع (10) ملايين دينار أرباحاً نقدية على المساهمين وبما نسبته (10%) من رأس المال.

وأقرت الهيئة العامة خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء مجلس الإدارة والمدير العام للبنك منتصر دوّاس، ومساهمين يحملون أسهما بالأصالة والإنابة والوكالة أكثر من (92%) من رأس المال تقرير مجلس الإدارة والبيانات المالية للبنك للعام 2021 وخططه المستقبلية والتي تركز على تطوير خدمات البنك المصرفية الإلكترونية، إلى جانب أتمتة وتحديث أنظمته المستخدمة والعمليات المصرفية والتي تنعكس على العملاء من خلال توفير مستويات آمنة من التعاملات الإلكترونية، وبما يزيد من كفاءة العمليات ويقلل من المخاطر المرتبطة بها.

وقال جردانه، في كلمته أمام الهيئة العامة إن البنك حافظ على تحقيق نمو مستمر في أعماله، الأمر الذي انعكس إيجاباً على أدائه المالي، حيث بلغت أرباح البنك الصافية بعد الضريبة 18 مليون دينار في عام 2021، مقابل 6 ملايين دينار في العام 2020، فيما بلغت أرباح البنك قبل الضريبة 28 مليون دينار في العام 2021 مقابل 7.9 مليون دينار في العام 2020.

ولفت إلى أن هذه النتائج المتحققة جاءت بالتوازي مع السياسة التحفظية التي تتبعها إدارة البنك في رصد مخصصات تحوطية لمواجهة تأثيرات التحديات الاقتصادية المرافقة لجائحة كورونا مقابل اية خسائر مستقبلية قد تنجم عن التسهيلات الائتمانية المباشرة.

وفي نهاية الاجتماع، انتخبت الهيئة العامة مجلس إدارة جديد لـ INVESTBANK لمدة أربع سنوات.

 في سياق متصل، كرّم مجلس إدارة INVESTBANK رئيس مجلس الإدارة بشر جردانه بعد مسيرة حافلة بالعطاء والتميز دامت 15 عاماً حيث أشاد المجلس بالرئيس المحتفى به، مسلطاً الضوء على أبرز الإنجازات التي حققها البنك طيلة فترة رئاسة جردانه.

وأشار المجلس إلى دور جردانه المحوري وأخلاقيات عمله الرفيعة وتوجيهاته المستنيرة والتي أسهمت في بناء صرح مصرفي ومالي قوي تضاعفت خلال سنوات عمله القاعدة الرأسمالية للبنك حيث شهدت الفترة ما بين (2008- 2021) نمواً بالارباح بمعدل (18%)سنويا.

وأوضح مجلس الإدارة أن جردانه وظّف خبراته الطويلة لخدمة البنك وأحدث نقلة نوعية في أعماله ومتابعة إدارة البنك في تنفيذ توجيهات المجلس وأهدافه الإستراتيجية المتمثلة في تلبية احتياجات وتطلعات عملائه من ذوي الدخل المرتفع والشركات المتوسطة والصغيرة، مع تنويع مصادر الدخل سواء من خلال البنك أو الاستحواذات التي تمت على شركاته التابعة المختلفة (التي تتيح أيضاً التمويل الإسلامي لمنتجات متعددة) وتعزيز كفاءة عمليات البنك التشغيلية الأمر الذي ال ساعد في تحقيق نتائج متميزة رغم العديد من الظروف والتحديات الخارجية التي مرّ بها الاقتصاد الوطني.

وأوضح مجلس الإدارة، أن الإدارة التنفيذية عملت على تنفيذ توجيهات المجلس الذي ترأسه جردانه بحنكة واقتدار بمواكبة التطورات المصرفية العالمية المتسارعة، وتحويل البنك إلى مصرف إلكتروني متكامل رائد في تقديم الحلول والمنتجات والخدمات المبتكرة، حيث أسهمت جميع هذه الخطط في جعل INVESTBANK الأول من بين البنوك العاملة في المملكة في مجال استخدام البطاقات الائتمانية والأكثر تقديرًا على مستوى الخدمات المقدمة للعملاء من ذوي الدخل المرتفع علاوة على التركيز بشكل كبير على الشركات المتوسطة والصغيرة وتوفير أقصى معايير الأمن المتبعة عالمياً، وذلك بهدف تقديم تجربة ثرية وآمنة لقاعدة متنامية من عملاء البنك من الأفراد والشركات من خلال السعي إلى التوظيف الأمثل للموارد المالية ورأس المال إلى جانب الإدارة الكفؤة وبما ينسجم وتطوير عمليات إدارة المخاطر في جميع عملياته.

وحصل INVESTBANK خلال فترة رئاسة جردانه على العديد من الجوائز وشهادات التقدير التي تعد بمثابة التقدير العالمي والإقليمي للجهود التي بذلها البنك في مختلف مجالات عمله وخصوصاً تلك المتعلقة بتقديم الخدمات الرقمية المتطورة وذات الموثوقية العالية، والتي تعكس في ذات الوقت التزام البنك الثابت نحو التحول الرقمي.

وأعرب أعضاء مجلس إدارة INVESTBANK وإدارته التنفيذية وجميع العاملين في البنك عن أمنياتهم بالتوفيق والنجاح لجردانه في خططه المستقبلية الجديدة.

ومن جانبه، أعرب جردانه عن فخره واعتزازه بما وصل اليه INVESTBANK من متانة مالية ،ونضج في الأداء وخدمة العملاء، وحاكمية مؤسسية يعتد بها، وأنظمة ضبط ورقابة وفق افضل الممارسات، وادارة تنفيذية متميزة بأدائها ومتمسكة بالقيم والثقافة المؤسسية الراسخة. و تقدم جردانه بالشكر الى البنك المركزي الأردني و جهازه ومحافظيه ونوابهم السابقين والحاليين، على شراكاتهم الحقيقية خلال السنوات الماضية. كما شكر المجلس وكبار المساهمين في البنك وتمنى لمجلس الادارة الجديد ولرئيسه السيد فهمي أبو خضرا التوفيق والسداد.