الآلة الحاسبة

أسعار الودائع

مواقعنا

فيديو توضيحي

VISA OFFER

الاستثماري (INVESTBANK) يحقق أرباحاً صافية بقيمة 6 ملايين دينار خلال الربع الأول من العام الجاري

Friday, نيسان 28, 2023

أعلن الاستثماري ( INVESTBANK ) – البنك الرائد في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة – ، عن تحقيق نتائج مالية إيجابية في الربع الأول من العام الجاري 2023، حيث بلغ صافي الربح المتحقق خلال هذه الفترة 6 ملايين دينار، فيما بلغ إجمالي الربح قبل الضريبة نحو 8.4 مليون دينار.

وشهدت الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري، نمواً في إجمالي موجودات الاستثماري ( INVESTBANK ) بنسبة 16.8% لتصل إلى 1.7 مليار دينار، مقابل 1.4 مليار دينار كما في في نهاية العام الماضي 2022.

وبلغ العائد على الأصول في الربع الأول من العام الجاري 1.6% مقابل 1.5% في نهاية العام الماضي.

وأظهرت البيانات المالية، ارتفاعاً في ودائع العملاء بنسبة 20% لتصل إلى 1.1 مليار دينار مقابل 918.1 مليون دينار كما في نهاية العام الماضي، فيما بلغ صافي التسهيلات الائتمانية التي قدمها البنك لعملائه من الأفراد والشركات من مختلف الشرائح والقطاعات كما في نهاية الربع الأول من العام الجاري نحو 829 مليون دينار.

وحافظ الاستثماري ( INVESTBANK ) على قاعدة رأسمالية قوية ومتينة حيث تخطى إجمالي حقوق الملكية حاجز 200 مليون دينار ليبلغ في نهاية الربع الأول من العام الجاري  204.1مليون دينار، مقابل  195.5 مليون دينار  في نهاية العام 2022، بارتفاع نسبته 4.4%، فيما بلغ العائد على حقوق المساهمين  12.0% مقابل 10.6% في نهاية العام الماضي.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة الاستثماري ( INVESTBANK ) فهمي أبو خضرا:" فخورون بمواصلتنا في الاستثماري تسجيل نتائج مالية إيجابية وتحقيق المزيد من الإنجازات مع محافظتنا على قاعدة رأسمالية قوية، الأمر الذي يعكس مرونة الأعمال الأساسية للبنك وقدرته على التعامل مع مختلف العوامل التي يتعرض لها السوق المصرفي المحلي بتأثير من الأسواق العالمية"، لافتاً إلى ريادة البنك في مجال تقديم الخدمات المصرفية الرقمية المبتكرة التي تواكب وتضاهي الخدمات المصرفية العالمية.

وقدّم أبو خضرا، شكره لعملاء البنك من الأفراد والشركات على ثقتهم وولائهم المستمر تجاه البنك، وللمساهمين على التزامهم ودعمهم الثابت للبنك، كما ثمن الجهود الحثيثة التي يقوم بها فريق عمل البنك بمختلف مسمياتهم ومستوياتهم الإدارية والوظيفية لتفانيهم واخلاصهم في العمل.