Best Internet Bank Best Innovative banking Service (Tip Your Kid) Most Innovative Co-Branded Credit Card Best Internet Bank Most Innovative SME Bank
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure

INVESTBANK يحقق 12.9 مليون دينار أرباحاً قبل الضريبة حتى نهاية الربع الثالث

Date: 
Mon, 10/31/2016

ارتفعت أرباح (INVESTBANK) البنك الاستثماري قبل الضريبة لنهاية الربع الثالث من العام الحالي إلى حوالي 12.9 مليون دينار مقارنة مع 12.4 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب البيانات المالية للبنك، التي افصح عنها رسمياً لبورصة عمان، فقد حقق البنك أرباحاً صافية بلغت 9.1 مليون دينار مقارنة مع 9 ملايين دينار لفترة المقارنة ذاتها.

وقال رئيس مجلس إدارة INVESTBANK ، بشر جردانه، أن هذه النتائج تعكس نجاح الخطط الاستراتيجية التي وضعها البنك من ناحية، وقدرة الإدارة التنفيذية على تحقيق الأهداف الواردة فيها، وثمّن دور فريق عمل البنك على جهودهم المتواصلة والتي هي الركيزة الرئيسية في التقدم المستمر للبنك.

وأشاد جردانه بالدور التنظيمي والرقابي للبنك المركزي الذي ساهم في دعم حصانة البنوك للتعامل مع التحديات المحيطة.

كما أظهرت البيانات المالية ارتفاع إجمالي الدخل في البنك إلى حوالي 32 مليون دينار مقارنة مع 28 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2015 بارتفاع نسبته 14 بالمئة. ونمت العمليات المصرفية في البنك، إذ ارتفعت التسهيلات الائتمانية المباشرة بنسبة 18.5 بالمئة إلى 538.8 مليون دينار لنهاية أيلول من العام الحالي مقارنة مع 454.7 مليون دينار كما في نهاية العام 2015.

وبينت القوائم المالية الربعية للبنك أن التسهيلات غير العاملة انخفضت إلى حوالي 4.5 بالمئة من صافي رصيد التسهيلات الائتمانية المباشرة مقارنة مع ما نسبته 5 بالمئة في نهاية عام 2015، ما يؤكد سلامة العمليات التشغيلية للبنك وزيادة كفاءتها.