Best Internet Bank Best Innovative banking Service (Tip Your Kid) Most Innovative Co-Branded Credit Card Best Internet Bank Most Innovative SME Bank
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure

ارتفاع أرباح INVESTBANK لتصل الى 10 مليون قبل الضريبة والمخصصات في نهاية النصف الأول من عام 2016

Date: 
Sun, 07/31/2016

حققINVESTBANK (البنك الاستثماري) أرباحا صافية بلغت 10 مليون دينار قبل الضريبة في نهاية النصف الأول من العام الحالي.

و قد ارتفعت الأرباح الصافية بعد الضريبة للنصف الأول من العام 2016 بنسبة 45 % ما مقداره 7 مليون دينار مقارنة لنفس الفترة من العام 2015 ما مقداره 4.8 مليون دينار بحسب بياناته المالية الأولية التي ستخضع لموافقة البنك المركزي الأردني.

كما جاءت هذه النتائج الإيجابية للبنك متوافقة مع خطط التوسع التي تقوم بتنفيذها ادارة البنك، الى جانب تركيزها على تقديم خدمات مصرفية متنوعة تلبي احتياجات الافراد والشركات وفقا لأفضل الممارسات العالمية.

وبلغ مجموع الموجودات 851 مليون دينار في نهاية النصف الأول من العام الحالي.

 وارتفع مجموع التسهيلات الائتمانية بالصافي بنسبة 8.7% وما مقداره 494 مليون دينار بنهاية حزيران (يونيو) 2016 والبنك مستمر برفع وتحسين جودة محفظة التسهيلات الإئتمانية ومتانة مركزه المالي من خلال سياسته الإئتمانية المتماشية والمتوافقة مع استراتيجيته.

وقال رئيس مجلس إدارة INVESTBANK ، بشر جردانة أن الاستراتيجية التي تباناها البنك متوافقة مع أعلى المعايير التي تحكم العمل المصرفي وإدارة المخاطر والتي أثمرت عن تعزيز العمليات التشغيلية للبنك على كافة الأصعدة وانعكست على النتائج الإيجابية في نهاية العام 2015 واستمرت حتى منتصف هذا العام مشيرا إلى الدور التنظيمي والرقابي للبنك المركزي الذي ساهم في دعم حصانة البنوك للتعامل مع التحديات السياسية والأمنية المحيطة.

وتابع أن INVESTBANK نجح في توسيع قاعدة العملاء من خلال طرح منتجات جديدة بما يتوافق مع تعزيز بيئة الدفع الإلكتروني في المملكة وتنويع الخدمات المصرفية والتركيز على الإبتكار في طرح المنتجات والخدمات.