أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لإبتكار الخدمات المصرفية ( دلل أطفالك) أفضل البطاقات الائتمانية المشتركة إبداعاً أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لابتكارالخدمات المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure

المسؤولية الاجتماعة

إنطلاقاً من رؤيتنا حرص البنك على تكريس امكانياته للوصول إلى المجتمعات المحيطة به وتقديم خدماته لها، وذلك بالتركيز في مسؤوليته الإجتماعية على المبادرات المميزة والمؤثرة والتي ترتقي بكفاءات الأفراد وبيئتهم ومجتمعاتهم لتحقيق مزيد من النجاح والازدهار ولتعزيز روح الإنتماء وتحمل المسؤولية تجاه المجتمع.

لذلك فنحن نقوم دوماً بإختيار قنوات جديدة للتواصل مع المجتمعات المحيطة وتقديم الخدمات لها، والعمل على تطبيق التنمية البيئية والاجتماعية وتوظيفها لخدمة المجتمع بشكل أكبر. فعندما نختار مبادراتنا الخاصة بالمسؤولية الإجتماعية  نركز على محورين أساسيين هما دعم البيئة وتعزيز روح العمل والإنتاج في المجتمعات الأقل حظاً.

كان العام 2011 محطة نوعية في توجهنا في مجال المسؤولية الإجتماعية، إذ شهدنا انطلاقة شراكة طويلة المدى مع مؤسستين عريقتين ومبادرتين هامتين. الأولى مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والثانية مع جمعية الشجرة.

ومن خلال شراكتنا مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة وجمعية الكفاح الخيرية، فإننا ندعم الزراعة العضوية في منطقة عجلون وذلك عن طريق دعم وتنمية مهارات المزارعين. بالإضافة إلى ذلك فقد قمنا بتأسيس "سوق الشمس البلدي" الذي يعرض منتجاته العضوية والمنتجات "تحت التحويل" كل يوم جمعة في برية الأردن في منطقة الدوار الأول – جبل عمان. ويعرض في السوق الخضار والفواكة الطازجة وغيرها من مواد التموين مثل زيت الزيتون والحبوب والأعشاب والمربى والعسل ودبس الرمان.

أما المبادرة الثانية فهي تستند على دعم البيئة من خلال تبني وإعادة تأهيل الغابات من أجل ضمان إستدامتها، لذا أسسنا شراكة مع جمعية الشجرة، لنقوم بموجبها بتبني جزء من غابات بيرين التي تقع بين جرش والزرقاء. ولدعم هذه المبادرة، أطلقنا مشروع إجتماعي إقتصادي بالتعاون مع جمعية بيارق سيدات جبة الخيرية. وبموجب هذه المبادرة يتم إنتاج العسل الطبيعي من الأزهار البرية في المنطقة، حيث تقوم سيدات الجمعية باستخلاص العسل الطبيعي "عسل الغابة ".

بالإضافة إلى ما سبق، فاننا ندعم الشباب الأقل حظاً وكذلك ندعم التعليم والصحة والفن والثقافة من خلال مجموعة من الشركاء مثل مؤسسة الحسين للسرطان وصندوق الأمان والمتحف الوطني للفنون الجميلة.

نحن نستمد سعادتنا من خلال عملنا الذي يؤثر إيجاباً على مجتمعنا.