أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لإبتكار الخدمات المصرفية ( دلل أطفالك) أفضل البطاقات الائتمانية المشتركة إبداعاً أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لابتكارالخدمات المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure

احتياجات السفر

إقرأ الكتاب بالكامل

لقد قيل: "أن العالم هو عبارة عن كتاب، ومن لا يسافر هو شخص بقي يقرأ الصفحة ذاتها." عند كون السفر عملية سهلة ومتاحة وغير مكلفة، ينتظر العالم منا اكتشافه؛ حيث يمكنك السفر والتمتع بتجربة رائعة لا تنسى بمجرد التخطيط البسيط والاستعداد للرحلة. اقلب الصفحة وابدأ في قراءة فصل جديد.

قبل الإنطلاق!

تساعد عملية التخطيط قبل الرحلة على إنجاح الرحلة وجعلها ممتعة؛ حيث يجب عليك التأكد من إجراء كافة الترتيبات الضرورية وجمع الوثائق المطلوبة وأخذ جميع الاحتمالات بعين الاعتبار حتى تضمن رحلة ممتعة وهادئة.

قم بتحضير الوثائق الخاصة بك!

تأكد من صلاحية وثائق السفر الخاصة بك، فالكثير من الدول تمنع إصدار فيزا على جواز السفر الذي بقي على انتهائه أقل من ستة أشهر، أو في حال عدم وجود صفحات فارغة فيه. قد تتضمن بعض الوثائق الأخرى إثبات هوية عن طريق الصورة وتفاصيل العنوان في حالات الطوارئ. من المهم نسخ أهم الوثائق الشخصية التي تحتاجها في السفر والاحتفاظ بالأصل.

التسوق الضروري قبل المغادرة!

تأكد من الإشتراك في التأمين الصحي وتأمين السفر قبل المغادرة، واستفسر عن الاحتياطات الطبية التي يجب أخذها بعين الاعتبار في البلد المتجه له. قم بشراء دليل وأجرِ جميع حجوزات الفنادق قبل المغادرة. بعد الانتهاء من التخطيط والحجز، قم بترك نسخة من ورقة التخطيط والحجوزات عند أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء وأعلمهم بأماكن تواجدك ومدة رحلتك.

الحصول على الأموال خلال السفر

عند الوصول إلى الجهة المقصودة باشر بصرف بعض النقود للحصول على العملة المحلية. تذكر سعر الصرف لمراقبة مصروفاتك. هناك طرق عديدة للحصول على الأموال من الخارج أسهل و أكثر أمناً من حمل النقود ومن بينها البطاقات الائتمانية وبطاقات الصراف الآلي التي يمكن استخدامها بسهولة بجميع أنحاء العالم. كما تعتبر شيكات السفر وسيلة أخرى، ولكن يجب عليك التأكد من سهولة التعامل بها وصرفها في المكان الذي تريد السفر إليه. تأكد من وجود أكثر من طريقة للحصول على الأموال في حالات الطوارئ.

المقاييس الأمنية البسيطة هي طريق الاستمتاع برحلة ممتعة

يجب عليك إطلاع أحد أفراد العائلة بأخبارك أثناء سفرك على الرغم من رغبة الإنسان في الابتعاد عن منزله وحياته الروتينية أثناء السفر؛ حيث يضمن ذلك معرفة أحد الأفراد بأماكن تواجدك. كما يجب عليك الاستفسار عن كيفية الاتصال بخدمات الطوارئ، بالإضافة إلى حمل إسم وعنوان مكان سكنك ورقم الهاتف مكتوب بلغة الدولة المحلية. إن أخذ هذه الاحتياطات يضمن لك الاستمتاع برحلة هادئة وممتعة.