أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لإبتكار الخدمات المصرفية ( دلل أطفالك) أفضل البطاقات الائتمانية المشتركة إبداعاً أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لابتكارالخدمات المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure

INVESTBANK ينهض بشراكته مع “الملكية لحماية الطبيعة” دعما للزراعة العضوية

التاريخ: 
Tue, 05/12/2015

عمان، 2015: عزز INVESTBANK (البنك الاستثماري)، الرائد في مجال الخدمات المصرفية، من شراكته مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة (RSCN) للعام الحالي وذلك من خلال توسعته لمبادرة دعم مزارعي محافظة عجلون والقرى المحيطة في انتاج المحاصيل العضوية من خلال جمعية الكفاح التعاونية.

وجدد مذكرة التفاهم مدير عام INVETSBANK السيد منتصر دوّاس وعن الجمعية الملكية لحماية الطبيعة مديرها العام السيد يحيى خالد.

ويطلق البنك في العام الحالي المرحلة الثانية من المشروع، الذي شرع البنك في تنفيذه قبل ثلاثة أعوام لتشجيع الزراعة العضوية ودعما للمجتمعات المحلية، وذلك بتوفير مستلزمات الزراعة العضوية من تمويل للبذور العضوية والمبيدات الحشرية والأسمدة الطبيعية ومياه الري، إلى جانب تنمية مهارات المزارعين في عجلون وتدريبهم على كيفية خفض كمية المنتجات المهدورة وتغليفها بشكل سليم.

وكانت المرحلة الأولى قد ساعدت في تأسيس مبادرة سوق الشمس البلدي كخطوة لتمهيد الطريق للمزارعين بتوفير قنوات تسويقية غير تقليدية خارج نطاق عجلون حتى يتسنى للمزارعين الحصول على عوائد جيدة. حيث يقوم سوق الشمس البلدي بعرض منتجاته العضوية الطازجة، ومنتجات تحت التحويل، بالإضافة إلى منتجات طبيعية معبأة كزيت الزيتون والبقوليات الجافة والأعشاب والعسل والمربيات في كل يوم جمعة من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 2:00 مساءً في برية الأردن في جبل عمّان.

فيما ستركز المرحلة الثانية على دعم المزارعين لزيادة انتاجهم تلبية لاحتياجات السوق المحلي، خصوصا خارج عجلون.

وفي معرض تعليقه على التعزيز من هذه الشراكة، قال دواس: "نعتز بتجديد شراكتنا الاستراتيجية مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، ويأتي تجديد التعاون للمرحلة الثانية إيمانا من ادارة البنك بأهمية التنمية المستدامة في مختلف أنحاء المملكة من خلال إطلاق ودعم المبادرات لبناء قدرات الأفراد وتعزيز مهاراتهم لتحسين مستوى معيشتهم وبالتالي خدمة المجتمع المحلي والاقتصاد الوطني ككل."

وتابع منتصر دوّاس أن البنك يركز على استدامة مبادراته بحيث تحقق نتائج ملموسة على مستوى المجتمعات على المديين المتوسط والبعيد، وقد لقي سوق الشمس البلدي نجاحا، فقد شهر استحسانا من أفراد المجتمع المحلي لما لقاه من رواج، وسبيلا لشق طريقهم لبيع منتجاتهم في العاصمة عمّان، مما شجع مزارعين آخرين على الانضمام لانتاج الزراعات العضوية.

وبدوره أعرب مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة السيد يحيى خالد عن مدى علاقة هذه الشراكة مع INVESTBANK في الحفاظ على الطبيعة ودعم المجتمعات المحلية، من خلال دعم المشاريع التي من دورها زيادة فرص العمل لدى أبناء المجتمع في القرى والمناطق المحيطة بالمحميات الطبيعية، وأكد على ضرورة زيادة الوعي لدى القطاع الخاص للعمل ضمن هذا الاطار في سبيل حماية الطبيعة.

الجدير بالذكر أنه قد بلغ عدد المستفيدين من افراد المجتمع المحلي 99 مستفيدا لغاية الآن حيث وجدوا في هذا المشروع فرصة لتحصيل دخل أفضل وأكثر صحية وتوفيرا، فضلا عن اللجوء لأساليب زراعية مستحدثة وصديقة للبيئة، لتأتي المرحلة الثانية بهدف زيادة عدد من المزارعين الى جانب تحقيق التنمية المستدامة والتي تمثل صلب عمل المسؤولية الاجتماعية التي ينشدها البنك في استراتيجياته.

وتعد الجمعية الملكية لحماية الطبيعة مؤسسة غير ربحية تعنى بتنمية والمحافظة على البيئة في المملكة، وترغب في تطوير نموذج متكامل للزراعة العضوية وتشجيع انتشاره.

عنوان الموقع الكتروني لسوق شمس البلدي : www.souqalshams.com.