أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لإبتكار الخدمات المصرفية ( دلل أطفالك) أفضل البطاقات الائتمانية المشتركة إبداعاً أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لابتكارالخدمات المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure

INVESTBANK ينظّم جلسات حوار تفاعلية في الرعاية الوالدية بالشراكة مع متحف الأطفال والمرجع للمطبوعات

التاريخ: 
Mon, 02/20/2017

منتصر دوّاس: نؤكد على أهمية الوعي المالي وثقافة الادخار والتخطيط المالي في مرحلة عمرية صغيرة

نظّم INVESTBANK (البنك الاستثماري) ، الرائد في مجال تقديم الحلول المصرفية المبتكرة، بالشراكة مع شركة المرجع للمطبوعات، الناشرة للمجلتين الأردنيتين الوحيدتين اللتين تعنيان بالرعاية الوالدية، نكهات عائلية وFamily Flavours، ومتحف الأطفال الأردن، يوم أمس جلسات حوار تفاعلية قدمها سبعة خبراء من الأردن في مجالات الصحة النفسية للأطفال وسبل مواجهة التحديات التربوية التي يمر بها الوالدين، بالإضافة إلى معلومات في التثقيف المالي للوالدين لتعليم أطفالهم كيفية التعامل مع المال وتوفيره.

وقال مدير عام INVESTBANK، منتصر دوّاس "ترتكز رؤيتنا على الإبداع والتميّز في ما نطلقه من خدمات ومنتجات. وارتأينا من خلال هذا الحدث تناول مواضيع جوهرية تهم الأسرة". وأضاف دواس "هدفت مشاركتنا في هذه الجلسات الحوارية إلى تسليط الضوء على أهمية الوعي المالي وثقافة الادخار والتخطيط المالي في مرحلة عمرية صغيرة، خاصة وأنه بحسب الدراسات هناك حاجة مُلحّة للوعي المالي لدى أطفالنا، وفي INVESTBANK لدينا العديد من المنتجات التي تحفز عملاءنا، سواء كانوا أولياء أمور أو أبناء على الادخار مقابل حوافز مُجدية.”

وتحدثت العين، ياسرة غوشة، وهي أم لأربع بنات، عن تجربتها الخاصة في الرعاية الوالدية، وتنشئة جيل من القادة.

ومن جانبها أكدت العين والتربوية، هيفاء النجار، على أهمية تمكين الأهالي، والمعلمين، ومقدمي الرعاية، بمعلومات تساعدهم في عملية التربية، لتنشئة جيل من المفكرين، والمثقفين.

وقدم المتحف للأطفال فرصة التعلم من خلال اللعب، في بيئة تعليمية آمنة، بينما حضر أهاليهم جلسات الحوار، وقالت مديرة متحف الأطفال الأردن، سوسن الدلق "نستقبل سنويًا آلاف العائلات، وإن أحد أهم الأهداف التي نسعى إليها في متحف الأطفال الأردن هو تعزيز دور الأب والأم في تنشئة أطفالهم، وجعل تجربة التعلم تجربة تشاركية". وأعربت عن سعادتها باستضافة هذا الحدث "نتمنى المزيد من الشراكات التي تتسق مع أهدافنا وتعود بالفائدة على الأسرة والمجتمع".

وقالت المديرة التنفيذية لشركة المرجع للمطبوعات، هند لارا منكو "يسرنا أن هذه الشراكة خلقت فرصة للقاء الأمهات والآباء مع خبراء في التعليم، ونمو وتطور الأطفال، والتثقيف المالي، والتربية الخاصة، والتغذية، والأدب، وعلم النوم"، وأضافت "نعلم أن الوالدية ليست بالأمر السهل، ولذلك تعد هذه الجلسات وسيلة مثالية لمساعدة الأمهات والآباء على تطوير مهارات رعاية والدية جيدة".

الخبراء الذين شاركوا في هذه الجلسات هم، مدربة المهارات المالية، كرستين حدادين، ومستشارة النوم، لُما فواز، ومؤلفة كتب الأطفال، تغريد النجار، واختصاصية التربية الخاصة والعلاج الوظيفي، وداد عقروق، واختصاصية التغذية، رزان شويحات، ومعلمة الطفولة المبكرة، كرمة الخالدي، واختصاصية الطفولة والإرشاد الوالدي، سيرسا قورشة.