أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لإبتكار الخدمات المصرفية ( دلل أطفالك) أفضل البطاقات الائتمانية المشتركة إبداعاً أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لابتكارالخدمات المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure

INVESTBANK يطلق مبادرة صحية توعوية لموظفيه بعنوان "صار لازم تتغير"

التاريخ: 
Fri, 10/30/2015

ضمن سعيه لتعزيز الحياة الصحية داخل بيئة العمل، أطلق INVESTBANK (البنك الاستثماري)، الرائد في تقديم الخدمات المصرفية المبتكرة، حملة صحية توعوية لموظفيه تحت عنوان "صار لازم تتغير" عبر "صندوق الشمس" في إطار برنامج البنك للمسؤولية الاجتماعية اتجاه الموظفين. ويهدف هذا الجهد إلى تشجيع موظفي البنك على تبني عادات صحية وصديقة للبيئة في مكان العمل وخارجه وخلق بيئة عمل تحفيزية لهم.

وتضمّن اطلاق حملة "صار لازم تتغير" اقامة البنك لفعالية في مقره الرئيسي استضاف خلالها مختبرات MedLabs، والجمعية الملكية لحماية الطبيعة، ومؤسسة الحسين للسرطان، والمجلس الأردني للأبنية الخضراء، وFitness First، وصيدلة فارمسي ون، والشركة الصحية للمواد الغذائية الطبيعية والعضوية "جذور"، وأخصائية التغذية رزان شويحات، والمرجع للمطبوعات. حيث قامو بتقديم المشورة المجانية لموظفي البنك، والفحوصات الطبية والنصائح الصحية ، بالاضافة إلى تسجيلهم بأعمال تطوعية. كما أضاف البنك عبارات تحفيزية ونصائح على الجدران والتي تشجع الموظفين على العمل الجماعي والتحلي بروح الفريق. وقد تفاعل الموظفون بشكل ايجابي مع هذه الحملة وتوقفوا عن استخدام المصاعد الكهربائية.

وتعليقا على هذه الحملة، قال مدير عام INVESTBANK، منتصر دوّاس: "نحن نؤمن بأن التغيير الفعّال والحقيقي يبدأ داخل المنظمات نفسها. وموظفونا هم موردنا الأكثر قيمة، وبالتالي فإننا نسعى لتكثيف استثمارنا ومسؤوليتنا داخليا لتوجيه أنشطتنا نحو تعزيز ثقافة البيئة الصحية داخل مكاتب العمل والتي تؤثر ايجابا على أداء عمل الموظفين بشكل ملحوظ."

وتتماشى هذه الحملة مع استراتيجية البنك للمسؤولية الاجتماعية، والتي تركز على العناية بالبيئة وتشجيع السعي وراء نمط حياة صحية.

ومن الجدير بالذكر أن INVESTBANK حريص دائماً على اشراك موظفيه في الجهود الصحية والصديقة للبيئة. وهو من أوائل البنوك التي تبنت النظام الكهروضوئي في الأردن وأول بنك يطبق هذا النظام في مقر البنك الرئيسي/مبنى الإدارة العامة على نطاق واسع، والذي يتوائم مع استراتيجية البنك الخاصة بمسؤوليته الاجتماعية والداعمة للبيئة بالاعتماد على الموارد الشمسية واستغلالها لتوليد الطاقة النظيفة. وقد قام البنك سابقا بعقد ورشات تدريبية لموظفيه بالتعاون مع المجلس الأعلى للأبنية الخضراء لادخال ثقافة الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء وترشيد استهلاك الطاقة واعادة تدوير الأوراق.

وكان البنك قد أطلق، مشروعاً إجتماعياً إقتصادياً بيئياً بالتعاون مع جمعية بيارق سيدات جبة الخيرية. وبموجب هذه المبادرة تم إنتاج العسل الطبيعي من الأزهار البرية في المنطقة. كما يقوم INVESTBANK بدعم المنتجات العضوية لسوق الشمس البلدي والذي يعرض منتجاته أسبوعيا في عمّان.

و"صندوق الشمس" هو الاسم المطلق على مختلف انواع الدعم المقدمة لمبادرات INVESTBANK البيئية الجهود المبذولة في نطاق التمكين المجتمعي.

وسوف يقوم البنك بعقد نشاطات شهرية مختلفة لموظفيه ضمن مبادرته الصحية التوعوية لموظفيه بعنوان "صار لازم تتغير"، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي حول نمط الحياة الصحية وممارساتها.