أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لإبتكار الخدمات المصرفية ( دلل أطفالك) أفضل البطاقات الائتمانية المشتركة إبداعاً أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لابتكارالخدمات المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure

INVESTBANK في مبادرة تدوير الورق للتعليم مع مؤسسة الأميرة عالية

التاريخ: 
Tue, 10/24/2017

وقع INVESTBANK (البنك الاستثماري)، الرائد في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة، اتفاقية شراكة مع مؤسسة الأميرة عالية والشركة الأردنية للتوعية البيئية "بيئي " لتجميع الورق المستهلك من مقره الرئيسي وفروعه ليتم إعادة تدويره للحصول مقابله على رزم أوراق جديدة يتم تزويدها للمدارس التي تعاني نقصاً من هذه المادة.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيقوم INVESTBANK بتسهيل جمع وتقطيع المخلفات الورقية، وتسليمها إلى شركة بيئي ، إذ من المقرر أن تساعد عائدات إعادة تدوير الورق مؤسسة الأميرة عالية من توفير أوراق جديدة للمدارس الأقل حظا في المناطق النائية.

وفي تعليقها على هذه المبادرة، قالت ســيادة الشريفة سرّة بنـــت غـــازي، المدير العام لمؤســــســة الأميــرة عالـــية:" بعملنا معا في هذه المبادرة المبتكرة والمستدامة، نأمل أن نكون قادرين على دعم النظام التعليمي، وكذلك نشر الوعي المطلوب بشدة حول أهمية إعادة التدوير ومسؤوليتنا اتجاه البيئة".

ومن جانبه قال مدير عام INVESTBANK منتصر دوّاس: "تخدم هذه الاتفاقية منحى اجتماعيا مزدوج وذو حدين، حيث أنها تتماشى مع مبادئ البنك الراسخة بالمساهمة من خلال مبادرات جديدة ومبتكرة لتقليل من اهدار الموارد البيئية، وكما أنها تدعم المدارس الحكومية التي تحتاج امدادات الورق "وبما أن إنتاج الورق يعد من الأسباب الرئيسة في إزالة الأشجار، فإننا نعتقد أن على الشركات والمنظمات أن تتحمل مسؤولية القيام بدورها في معالجة هذه المسألة المتزايدة ووضع قواعد إرشادية أكثر صرامة فيما يتعلق بإعادة تدوير الورق وإعادة استخدامه في أعمالهم . "

وسيعمل INVESTBANK بموجب هذه الاتفاقية على توسيع جهوده الرامية إلى الحد من النفايات الورقية في مقره الرئيسي وفروعه، بالإضافة إلى إعادة تخصيص الموارد الورقية وإعادة توظيفها في قطاع التعليم المحلي، الذي يعاني من محدودية الإمدادات نتيجة زيادة الطلب وعدم كفاية الموارد.

والتزم INVESTBANK منذ تأسيسه بمسؤوليته الاجتماعية وإحداث أثر إيجابي مستدام لمختلف شرائح المجتمع. حيث تنصب جهود البنك الرئيسية في الحفاظ على البيئة لصالح الأجيال المقبلة، مع إطلاق مبادرات تركز على تشجيع الزراعة العضوية، والطاقة المتجددة وإدارة الموارد بكفاءة.

في عام 2016، قام INVESTBANK بتفعيل نظام الكهروضوئي في مقره الرئيسي بهدف استغلال الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء و التي وفرت حاليا ما يصل إلى 65٪ من احتياجاته من الطاقة. ويقوم البنك حاليا باستكشاف استراتيجيات لاستخدام الطاقة المتجددة في مختلف فروعه العاملة في المملكة.