أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لإبتكار الخدمات المصرفية ( دلل أطفالك) أفضل البطاقات الائتمانية المشتركة إبداعاً أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لابتكارالخدمات المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure

INVESTBANK (البنك الإستثماري) يوقع اتفاقية اولى من نوعها مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

التاريخ: 
Mon, 09/10/2012

عمان – الأردن ( ايلول 2012 ): وقع INVESTBANK  اتفاقية لتشجيع التجارة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار و التنمية (EBRD )، وقام بتوقيع الإتفاقية كل من السيد منتصر دواس، مدير عام  INVESTBANK ، و السيد فرانسيس ماليج، مدير المؤسسات المالية في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ،وذلك بحضور نائب محافظ البنك المركزي، الدكتور ماهر الشيخ حسن  و مدير عام جمعية البنوك في الأردن، الدكتور عدلي قندح، وتلى توقيع الاتفاقية حفل غذاء اقيم في المقر الرئيسي ل INVESTBANK في منطقة الشميساني  

وبموجب هذه الاتفاقية التي تهدف الى تأسيس خط تمويل تجارة بمبلغ 30 مليون دولار أمريكي لدعم معاملات التجارة الدولية بفترات سداد تصل إلى 3 سنوات. وبالنسبة للمعاملات داخل منطقة عمليات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ستصل هذه الفترات إلى 5 سنوات. كما وسيقوم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بإصدار ضمانات للمعاملات التجارية الدولية التي ينفذها INVESTBANK . كما وسيستفيد البنك من مبادرة نقل المهارات الفنية الفريدة ’لبرنامج تسهيل التجارة‘ وشبكته التجارية واسعة الانتشار. علاوة على ذلك، فسوف يطور منتجات تمويل التجارة من خلال توفير فترات استحقاق أطول.

وتعليقًا على هذه الشراكة، قال المدير العام  ل INVESTBANK  السيد منتصر دوّاس: " يطمح البنك من خلال هذه الاتفاقية، إلى خدمة مجتمع الأعمال والتجارة الأردني على اكمل وجه من خلال التركيز على الابتكارات الاقتصادية وتسهيل إجراءات تمويل التجارة الدولية، والتي تمتد لتشمل شركات الاستيراد والتصدير وتمويلها، وتقديم خدمات مصرفية متكاملة وحلول مبتكرة من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات لتلبية احتياجات عملائنا".

ومن جانبه قال السيد فرانسيس ماليج، مدير المؤسسات المالية في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: "إن إدراج INVESTBANK في شبكة ’برنامج تسهيل التجارة‘ سيسمح للبنك بتوسيع شبكة خدماته واعماله وتعزيز العلاقات في مجال تمويل التجارة في جميع أنحاء العالم. فإن مستوى كفاءة ومهنية فريقNVESTBANK  المشارك في هذا المشروع استطاع ان يحظى بثقة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

من الجدير ذكره ان هذا المشروع هو الأول للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في الأردن ومنطقة جنوب وشرق المتوسط و الهدف منه مساعدة الشركات الأردنية على توسيع نطاق أعمالها في التجارة الدولية بما يحقق لها المزيد من النمو والمساهمة في التنمية الاقتصادية للأردن، وهوا امتداد ’لبرنامج تسهيل التجارة‘ التابع للبنك، الأمر الذي يجعل من السهل على الشركات بيع منتجاتها في الخارج وشراء المعدات التي تحتاجها من الموردين الأجانب وذلك من أجل تحقيق النمو.
يهدف ’برنامج تسهيل التجارة‘، الذي أطلق في عام 1999، إلى تعزيز التجارة الخارجية من وإلى وبين الدول التي يعمل بها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومن خلال البرنامج، يقدم البنك ضمانات للبنوك الدولية المؤكدة وقروض قصيرة الأجل للبنوك وشركات التخصيم المحددة لإقراضها للمصدرين والمستوردين والموزعين المحليين.
يتضمن ’برنامج تسهيل التجارة‘ حاليًا أكثر من 100 بنكًا مشاركًا في 20 دولة يعمل بها البنك بحدود تتجاوز 2 مليار يورو ، فضلاً عن أكثر من 800 بنكًا مؤكدًا في جميع أنحاء العالم.

- انتهى-


نبذة عن INVESTBANK (البنك الاستثماري) :
تأسس  INVESTBANK   عام 1982 ويقدم خدمات مصرفية متكاملة في الأردن ، ويعمل فيه أكثر من 350 موظف في تسعة فروع في المدن الرئيسية في جميع أنحاء المملكة. ويغطي INVESTBANK احتياجات عملائه من خلال: الخدمات المصرفية للشركات الكبرى، المتوسطة والصغيرة، الأفراد، إدارة الثروات والاستثمارات. تشمل الشركات التابعة ل INVESTBANK شركة الإمداد ، شركة موارد للوساطة المالية وشركة تمكين للتأجير التمويلي .وكخطوة أولى من نوعها في الأردن،اطلق INVESTBANK خدمة "صناديق الأمانات الآلية” كما يعتزم INVESTBANK تغطية جميع احتياجات السوق من أجل  تحقيق مستقبل زاهر وآمن من خلال  تقديم خدمات ومنتجات متجددة ومتكرة لجميع عملائه ، بالإضافة إلى المشاركة في تعزيز نمو المجتمع. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.investbank.jo

 

نبذة عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية:
تم إنشاء البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في عام 1991 لدعم التحول إلى اقتصاد السوق في الدول الشيوعية السابقة في وسط وشرق أوروبا. وفي استجابة للتغيرات السياسية الأخيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قام البنك بتوسيع عائداته لتغطية منطقة جنوب وشرق المتوسط.

سوف تصل استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في منطقة جنوب وشرق المتوسط، التي تغطي الأردن وتونس والمغرب ومصر، إلى 2.5 مليار يورو بحلول عام 2015. وسوف تركز على تطوير القطاع الخاص وتعزيز نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مما يساعد على تحسين الخدمات البلدية، وتطوير قطاعات مالية مستقرة وتحسين إمدادات الطاقة.