أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لإبتكار الخدمات المصرفية ( دلل أطفالك) أفضل البطاقات الائتمانية المشتركة إبداعاً أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لابتكارالخدمات المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure

9.9 مليون أرباح INVESTBANK قبل الضريبة حتى نهاية الربع الثالث من عام 2017

التاريخ: 
Tue, 11/07/2017

حقق INVESTBANK (البنك الاستثماري) أرباحا صافية قبل الضريبة بلغت 9.9 مليون دينار حتى نهاية الربع الثالث للعام 2017.

وقد بلغت الأرباح الصافية بعد الضريبة حتى نهاية الربع الثالث من العام 2017 ما مقداره 7.2 مليون دينار.

وبلغ مجموع الموجودات 997 مليون دينار كما في نهاية الربع الثالث من العام الحالي مقارنة مع 950 مليون دينار في نهاية عام 2016، أي بنمو نسبته 5%.

فيما ارتفعت ودائع العملاء بنسبة 3% في العام الحالي مقارنة مع نهاية العام 2016 لتصل إلى 640 مليون دينار. وارتفع مجموع التسهيلات الائتمانية بالصافي ليصل إلى 617 مليون دينار كما في نهاية أيلول (سيبتمبر) 2017 بنسبة نمو بلغت 15% والبنك مستمر برفع وتحسين جودة محفظة التسهيلات الإئتمانية ومتانة مركزه المالي من خلال سياسته الإئتمانية المتماشية والمتوافقة مع استراتيجيته.

كما أظهرت البيانات المالية ارتفاعا في إجمالي الدخل إلى حوالي 35.7 مليون دينار مقارنة مع 32 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2016 بارتفاع نسبته%12 بالمئة.

كما أظهرت البيانات المالية ارتفاعا في إجمالي الدخل إلى حوالي 35.7 مليون دينار مقارنة مع 32 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2016 بارتفاع نسبته%12 بالمئة.

وبينت القوائم المالية الربعية للبنك أن التسهيلات غير العاملة انخفضت إلى حوالي 5.2% من صافي رصيد التسهيلات الائتمانية المباشرة مقارنة مع ما نسبته5.7 % في نهاية عام 2016، ما يؤكد سلامة العمليات التشغيلية للبنك وزيادة كفاءتها.

وقال رئيس مجلس إدارةINVESTBANK، بشر جردانهأن الاستراتيجية التي تبنّاها البنك متوافقة مع أعلى المعايير التي تحكم العمل المصرفي وإدارة المخاطر،والتي أثمرت عن تعزيز العمليات التشغيلية للبنك على كافة الأصعدة وانعكست على النتائج الإيجابية في نهاية العام 2016، واستمرت حتى نهاية الربع الثالث من هذا العام مشيرًا إلى الدور التنظيمي والرقابي للبنك المركزي الذي ساهم في دعم حصانة البنوك للتعامل مع التحديات السياسية والأمنية المحيطة.

وتابع أن INVESTBANK نجح في توسيع قاعدة العملاء من خلال طرح منتجات وخدمات مبتكرة ومتنوعة وبما يتوافق مع تعزيز بيئة الدفع الإلكتروني في المملكة واعتماداً على أفضل الممارسات في الخدمة المتميزة للعملاء.