أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لإبتكار الخدمات المصرفية ( دلل أطفالك) أفضل البطاقات الائتمانية المشتركة إبداعاً أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لابتكارالخدمات المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure

6.4 مليون دينار أرباح INVESTBANK قبل الضريبة في نهاية النصف الأول من عام 2017

التاريخ: 
Tue, 08/01/2017

حقق INVESTBANK (البنك الاستثماري) أرباحا صافية قبل الضريبة بلغت 6.4 مليون دينار في نهاية النصف الأول من العام الحالي ، فيما بلغت الأرباح الصافية بعد الضريبة للنصف الأول من العام 2017 ما مقداره 4.8 مليون دينار.

واظهرت النتائج المالية الأولية للنصف الأول من العام الجاري، نموا في اجمالي الدخل بنسبة 7% لتصل الى 23.7 مليون دينار، و زيادة في صافي الايرادات من الفوائد والعمولات بنسبة 6% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي ليصل الى 19.6 مليون دينار، وبلغ مجموع الموجودات 996 مليون دينار بنسبة ارتفاع مقدارها 5% خلال النصف الاول من العام 2017.

وارتفع مجموع التسهيلات الائتمانية بالصافي ليصل إلى 589 مليون دينار كما في نهاية حزيران (يونيو) 2017 بنسبة نمو بلغت 9% وكانت النتائج في الربع الثاني من عام 2017 خاضعة لتعزيز مخصصات الديون تحوطا بمبلغ حوالي 3.5 مليون دينار.

وبين رئيس مجلس إدارةINVESTBANK ، بشر محمد جردانه. :"يستمر INVESTBANK بتبني نموذج عمل مستدام يرتكز على خدمة احتياجات عملائه والاستجابة لمتطلباتهم المتغيرة من خلال توسيع التسهيلات لتشمل قطاعات أكبر من خلال شركاته التابعة، والتحسين المستمر على الأداء والكفاءة التشغيلية للبنك لتحقيق التميز المؤسسي."

وأوضح جردانه ان البنك مستمر برفع وتحسين جودة محفظة التسهيلات الائتمانية ومتانة مركزه المالي من خلال سياسته الائتمانية المتماشية والمتوافقة مع استراتيجيته والعمل جار على تصويب مديونية البنك عبر اتباع سياسة تحوط مدروسة قبل نهاية العام الجاري. واشار الى ثقة البنك في تحقيق نتائج طيبة في النصف الثاني من هذا العام وانجاز اهداف الميزانية المرصودة للعام 2017.

يشار الى أن هذه البيانات خاضعة لموافقة البنك المركزي الأردني.