أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لإبتكار الخدمات المصرفية ( دلل أطفالك) أفضل البطاقات الائتمانية المشتركة إبداعاً أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لابتكارالخدمات المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure

4,6 مليون دينار أرباح البنك الاستثماري للربع الأول

التاريخ: 
Sun, 08/15/2010

بين الرئيس التنفيذي/المدير العام للبنك السيد خليل نصر أن النتائج المالية قد أظهرت ارتفاع صافي الربح بعد الضريبة إلى 4,632 مليون دينار مقارنة مع 290 ألف دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 2009 . وكذلك فقد ارتفع مجموع حقوق الملكية من 93.3 مليون دينار في نهاية العام 2009 ، الى 99.0 مليون دينار في نهاية الربع الأول من العام الحالي 2010 وبنسبة نموبلغت 6% . كما ارتفع إجمالي دخل البنك بنسبة 83.6% إلى 9.437 مليون دينار مقارنة مع 5.141 مليون دينارفي نهاية الربع الأول من العام الماضي.

في حين حقق البنك نموا في صافي إيرادات الفوائد والعمولات بنسبة 56.4% لتصبح 6.5 مليون دينار مقارنة مع 4.2 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي . وقد تمكن البنك من تحقيق نمو في صافي التسهيلات الائتمانية التي بلغت 305.8 مليون دينار وبنسبة نمو 2% عن بداية العام . في المقابل انخفض حجم ودائع العملاء إلى 452.9 مليون دينار مقارنة مع 477.6 مليون دينار في بداية العام .

وأضاف السيد خليل نصر الرئيس التنفيذي/المدير العام أن دعم مجلس إدارة البنك وثقة العملاء ، ووضع خطة عمل استراتيجيه والسياسات الداخلية وعمليات التطوير والتحديث التي قام بها البنك ، كلها عوامل تضافرت للمضي قدما بتحسين نتائجه في الربع الأول من العام الحالي عن طريق النجاحات المتواصلة .

وفي هذا الإطار فان البنك يعمل وفق منهجيه تقوم على التخطيط وتحديد الاحتياجات والمتطلبات التي تدعم حركة السوق والعملاء . فقد قام البنك بتأسيس شركة "امداد" التابعة والمتخصصة في تمويل البضاعة وإدارة البوندد ، والتي باشرت أعمالها في بداية شهر آذار الماضي . كما يقوم البنك على توسيع أعماله من خلال تأسيس مجموعة إدارة الثروات وافتتاح فرع شارع مكه والذي سيكون جاهزا لمباشرة العمل في شهر حزيران القادم .

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للمساهمين كانت قد اقترحت زيادة رأس المال إلى 77.5 مليون دينار من خلال رسمله 7.5 مليون دينار من الأرباح المدورة وتوزيعها كأسهم مجانية وبنسبة 10.714% .