أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لإبتكار الخدمات المصرفية ( دلل أطفالك) أفضل البطاقات الائتمانية المشتركة إبداعاً أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لابتكارالخدمات المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure

توقيع اتفاقية بين «المجلس الأردني للأبنية الخضراء» و INVESTBANK (البنك الاستثماري)

التاريخ: 
Thu, 12/05/2013

وقع المجلس الأردني للأبنية الخضراء وINVESTBANK، البنك الرائد في مجال خدمة العملاء، اتفاقية لتدريب موظفي البنك في مجال البيئة وخصوصا فيما يتعلق بمفاهيم الأبنية الخضراء، وكجزء من الجهود التي يبذلها البنك في دعم البيئة بشكل أساسي وفي مجال المسؤولية الاجتماعية بشكل عام.

ووقع الاتفاقية عن المجلس السيد محمد عصفور، رئيس مجلس الادارة وعن البنك، المدير العام السيد منتصر دواس.

وتتضمن الاتفاقية عقد ورشات تدريبية من خلال مدربين مختصين من المجلس لتوعية موظفي البنك بأنماط المعيشة المستدامة وزيادة معرفتهم بالتحديات الناجمة عن ظاهرة الانحباس الحراري وأساليب التقليل من الأثر البيئي السلبي لنمط الحياة اليومية الحالي.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من المسؤولية الإجتماعية التي يتبناها البنك وخاصة فيما يتعلق بالمحافظة على البيئة، بحيث يهدف البنك لزيادة معرفة موظفيه بأهمية الحفاظ على البيئة ولإدخال ثقافة الممارسات الخضراء في القرارات الداخلية للبنك.

وأوضح رئيس المجلس السيد محمد عصفور " أن المجلس يثمن جهود البنك الاستثماري لتوعية موظفييه بالممارسات الخضراء سيما ان العديد من المؤسسات العالمية الرائدة تولي موضوع المسؤولية المجتمعية الاهتمام الذي يستحق ، وهو أمر يسرنا أن نراه هنا في الاردن"

كما أشار إلى أن " الدراسات الدولية تشير إلى أن إدخال المفاهيم الخضراء والمسؤولية المجتمعية في أنشطة الشركات تعود بالنفع على انتاجية الموظفيين وتنعكس ايجابيا على أجواء العمل"

من جانبه، قال دواس "إن جهودنا في مجال المسؤولية الاجتماعية بشكل عام ومجال البيئة تحديدا مكرسة على مبادرات مستدامة من شأنها تحقيق أهداف ملموسة".

وأعرب دواس عن اعتزازه بهذه الشراكة الجديدة، مشيرا إلى أن مثل هذا التدريب يعمل على خلق وعي بيئي لدى الموظفين، كما أوضح أن البنك يسعى لإدخال ثقافة الممارسات الخضراء لقرارات البنك والتي تتمثل في التمويل والإقتصاد الأخضر وإتخاذ حلول خضراء سواء أكان ذلك في مجال تطوير المنتجات أو في قرارات إختيار الموردين للبنك.

يذكر ان المجلس الأردني للأبنية الخضراء هو جمعية اردنية مهنية غير ربحية تأسست عام 2009 تضم بعضويتها شركات وخبراء من مختلف الأعمال والتخصصات المرتبطة بتصميم المباني وتزويدها وإنشاءها. تكمن رسالة المجلس في نشر مفاهيم المباني الكفؤة والرفيقة بالبيئة وتعزيز تطبيقاتها العملية على أرض الواقع من خلال عقد نشاطات، دورات ،وورش عمل  لنشر مفئهوم البناء الاخضر .و قد قام المجلس بتأهيل اعداد كبيرة من المتخصصين في الأردن و في كثير من الدول العربية. و يعمل يدا بيد مع المؤسسات و الوزارات الرسمية و النقابات و جمعيات الأعمال لتحقيق اهداف وطني. كما يرأس حاليا شبكة تضم 14 مجلسا في 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تأسس INVESTBANK عام 1982 ويقدم خدمات مصرفية متكاملة في الأردن ، ويعمل فيه أكثر من 350 موظف في عشرة فروع في المدن الرئيسية في جميع أنحاء المملكة. ويغطي INVESTBANKاحتياجات عملائه من خلال: الخدمات المصرفية للشركات الكبرى، المتوسطة والصغيرة، الأفراد، إدارة الثروات والاستثمارات. تشمل الشركات التابعة ل INVESTBANK شركة الإمداد، شركة موارد للوساطة المالية وشركة تمكين للتأجير التمويلي. وكخطوة أولى من نوعها في الأردن، اطلق INVESTBANK خدمة "صناديق الأمانات الآلية” كما يعتزم INVESTBANK تغطية جميع احتياجات السوق من أجل تحقيق مستقبل زاهر وآمن من خلال تقديم خدمات ومنتجات متجددة ومبتكرة لجميع عملائه، بالإضافة إلى المشاركة في تعزيز نمو المجتمع. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.investbank.jo