أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لإبتكار الخدمات المصرفية ( دلل أطفالك) أفضل البطاقات الائتمانية المشتركة إبداعاً أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لابتكارالخدمات المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure

البنك الاستثماري يعمل على دعم وتطوير الزراعة العضوية بتوقيع اتفاقية مع ‏الجمعية الملكية لحماية الطبيعة

التاريخ: 
Wed, 02/01/2012

وقع مذكرة التفاهم السيد منتصر دوّاس المدير العام لINVESTBANK والسيد يحيى خالد المدير العام للجمعية الملكية لحماية الطبيعة لحضور السيد بشر جردانة رئيس مجلس إدارة INVESTBANK ومعالي السيد خالد إيراني رئيس مجلس إدارة الجمعية الملكية  وممثلين آخرين .

وفقا لمذكرة التفاهم سيساعد المشروع المزارعين المحليين في منطقة عجلون لانتاج زراعة عضوية كنموذج جديد تؤهلهم لكسب معيشي  افضل، والعمل على حماية الطبيعة والغابات المجاورة. وسيعمل مختصي الزراعة العضوية مع المزاعين لارشادهم والتأكد من تخطيط البرنامج بشكل فعال وتطويره بدءا بالمعدات والمهارات اللازمة لانتاج المحاصيل الزراعية العضوية وانتهاءا بتطوير شهادة معترف بها رسميا للمحاصيل المنتجة.

سيقومINVESTBANK  برعاية مشروع "مزرعة عضوية" ، يهدف إلى تشجيع ودعم الزراعة العضوية التي تعمل على إنتاج محاصيل طبيعية خالية من المواد الكيماوية والهرمونات الغير صحية .

وسيعمل البنك مع الجمعية على إقامة هذا المشروع الأول من نوعه ونشر فكرة الزراعة العضوية على عدة مراحل في عجلون حيث سيتم تقديم جميع المعدات والمعرفة حول هذه الزراعة إلى عشرة مزارعين للبدء في هذا المشروع، وفي مرحلة لاحقة سيتم إدماج المزارع الأخرى.

ومن المتوقع أن يتم تسويق المنتجات الأولى من الخضار والفاكهه العضوية التي ستنتج إلى اكاديمية التدريب الاقليمي التي يتم بناؤها من قبل الجمعية الملكية لحماية الطبيعة.ويتطلع البنك أيضا الى دعم التسويق المطلوب لوصول المنتجات العضوية الى الأسواق بحيث تساعد عوائد هذه المنتجات في تطوير المزرعة العضوية وتوسيع العمل في مجال الزراعة العضوية.

من جانبه أعرب المدير العام لINVESTBANK السيد منتصر دوّاس عن سعادته بهذا المشروع قائلا:" إن حماية الطبيعة هي على قائمة أولويات المسؤولية الاجتماعية للبنك، ونحن على يقين بأهمية دعم مثل هذه المشاريع التي تقوم على الاهتمام بالارض وبشكل مواز مساعدة المزارعين في التوسع الأسواق.

كما صرّح المدير العام للجمعية الملكية السيد يحيى خالد بالقول: " إن هذه الشراكة مع INVESTBANK ستساعدنا على التوسع في واحد من أهم المشاريع التي تخدم المجتمعات المحلية كما ندعو المؤسسات الأخرى الى الانخراط في دعم المشاريع البيئية ومشاريع حماية البيئة المختلفة."

وتعمل الزراعة العضوية بتناغم مع الطبيعة وليس ضدها كما تم تنظيم أساليب عملها عالميا وانفاذها قانونيا من قبل الكثير من الدول، ويستند الكثير من هذه الأساليب إلى المعايير التي حددها الاتحاد الدولي لحركات الزراعة العضوية (IFOAM).