أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لإبتكار الخدمات المصرفية ( دلل أطفالك) أفضل البطاقات الائتمانية المشتركة إبداعاً أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لابتكارالخدمات المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure

البنك الإستثماري ينظم رحلة توعيّه إلى محمية الأزرق المائية

التاريخ: 
Sun, 01/22/2012

عمان، الأردن (كانون الأول 2011) تماشيا مع إلتزام البنك بمسؤوليتة الإجتماعية والعمل على نشر الوعي حول أهمية حماية البيئة في الأردن، فلقد نظم INVESTBANK (البنك الإستثماري)   زيارة إلى محمية الأزرق بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة شارك فيها ستون طالبا وطالبة تراوحت أعمارهم بين 12-16 عاما من مختلف المدارس الحكومية من منطقة جبل النظيف – المؤسسة العربية للتنمية المستدامة / رواد.

وإيمانا بمسؤوليةINVESTBANK  الهادفة إلى الحفاظ على البيئة ، تأتي هذه الزيارة ضمن برنامج التوعية الذي تنظمه الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بدعم من البنك  إلى عدد من المحميات في المملكة من أجل توعية جيل الشباب حول ضرورة العمل على حماية البيئة ومصادرها بشكل عام والمحميات الطبيعية بشكل خاص لأنها الثروة الوطنية التي يحتاج إليها الجميع الآن وفي المستقبل.وتخللت الزيارة تناولهم لطعام الغداء في مطعم نزل الأزرق البيئي الذي يقدم وجبات غذائية من صنع المجتمع المحلي.

وقد استمع المشاركون من الطلاب وممثلون عنINVESTBANK  والجمعية إلى شرح تفصيلي حول الجهود التي تبذلها الجمعية منذ إنشاء المحمية في عام 1978 من أجل استدامة حماية هذه الواحة التي تقع في قلب الصحراء شرقي المملكة. وقد سميت المحمية بهذا الاسم نسبة إلى واحة الأزرق المائية التي تشكل جزءاً من مساحتها وتغطيها البرك والمستنقعات والنباتات المائية. كما توفر المحمية الحماية للطيور التي تعيش أو تتنقل قرب البرك والمسطحات المائية حيث تعتبر الأزرق محطة من محطات الطيور المهاجرة .

كذلك تجول المشاركون في أنحاء المحمية وتعرفوا عن كثب على النباتات والطيور المختلفة التي تعيش في المنطقة بالإضافة إلى العديد من الألعاب ذات الأهداف البيئية التي قامت بها الجمعية وركزت على مدى فهم الطلاب المشاركين للمعلومات والمشاهدات التي رأوها عن قرب.

وقد أعرب السيد منتصر دواس المدير العام لINVESTBANK  عن سعادته بالدور الريادي الذي يقوم به البنك من أجل تعليم الجيل الناشئ أهمية المحافظة على الطبيعة والتنوع الحيوي فيها.

وأضاف:"نأمل من خلال برنامج الزيارة لمختلف المحميات الطبيعية أن تكون حافزا لجيل الشباب لأداء دورهم الآن وفي المستقبل لإحداث تغيير ايجابي في بيئتهم المحيطة وفي جميع أرجاء المملكة."

من جانبه أكد السيد يحيى خالد المدير العام للجمعية الملكية لحماية الطبيعة "على استمرار الجمعية في جهودها من أجل تعريف الجميع وعلى وجه الخصوص الشباب حول الأخطار التي تهدد البيئة وكيفية مواجهتها وأهمية المحافظة على الطبيعة والتنوع الحيوي ".

 وفي الختام تم توزيع الجوائز التي قدمها البنك للمشاركين