أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لإبتكار الخدمات المصرفية ( دلل أطفالك) أفضل البطاقات الائتمانية المشتركة إبداعاً أفضل بنك للحلول المصرفية الإلكترونية أفضل بنك لابتكارالخدمات المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure
Facebook Twitter INVESTBANK Brochure

البنك الإستثماري يحقق نسب نمو مرتفعة

التاريخ: 
Sat, 04/16/2011

عقد البنك الاستثماري في نادي الملك الحسين اجتماع هيئته العامة السنوي العادي وغير العادي في السابع والعشرين من نيسان للعام 2011 .

وصادقت الهيئة العامة خلال الاجتماع برئاسة السيد بشر محمد جردانه، رئيس مجلس إدارة البنك، وبحضور مندوب مراقب الشركات وأعضاء مجلس إدارة البنك، على البيانات المالية والحسابات الختامية وتقرير مدققي الحسابات للسنة المنتهية بتاريخ 31/12/2010، وتم خلال الإجتماع إنتخاب مجلس إدارة جديد للبنك للعام 2011 مكون من السادة: شركة مادبا للاستثمارات المالية، السيدة وجدان التلهوني، الدكتور نبيل القدومي، الدكتور محمد التل، شركة رؤوف أبو جابر وأولاده، شركة عبد الرحيم وأولاده (مقعدين)، السيد عبدالرحيم جردانه، الدكتور فوتي خميس، شركة بنك فلسطين والسيد فهمي أبو خضرا.

وكان السيد بشر جردانه رئيس مجلس الإدارة قد أشار في بداية الاجتماع إلى النتائج المالية المتحققة لعام 2010، حيث بلغت حقوق المساهمين 107 مليون دينار مقابل 93 مليون دينار في عام 2009 وبنسبة نمو 15 %. وبلغ إجمالي الدخل 34.89 مليون دينار مقابل 21.42 مليون دينار في عام 2009 بزيادة نسبتها 63% ، مع تحقيق 10.9 مليون دينار أرباح صافية بعد الضريبة. فيما وصل حجم التسهيلات الإئتمانية إلى 374 مليون دينار مقارنة مع 315 مليون دينار في العام 2009. ووصل حجم ودائع العملاء إلى 449 مليون دينار مقارنة مع 478 مليون دينار في العام 2009 فيما بلغت نسبة كفاية رأس المال 16.64 % ، في حين أن النسبة المطلوبة حسب تعليمات البنك المركزي الأردني هي 12% وحسب لجنة بازل 8 %.

وتطرق جردانه خلال حديثه إلى أبرز ما حققه البنك مؤخرا، ألا وهو ثبات تصنيف البنك الاستثماري بالعملات الأجنبية طويل الأجل على (B) و (BB) على التوالي ،كما أن قوة المركز المالي للبنك هي (+BB). بالإضافة إلى إطلاق النظام البنكي الجديد، وافتتاح فرع شارع مكة والانتقال إلى مبنى الإدارة العامة في الربع الثاني من عام 2011.

و خلال اجتماع الهيئة العامة غير العادي لم توافق الهيئة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أسهم مجانية بنسبة ١٠ ٪ من رأس المال المدفوع عن طريق رسملة الأرباح والأرباح المدورة بمبلغ (٧٫٧٥٠ مليون دينار) سبعة ملايين وسبعمائة وخمسون ألف دينار

وشكر جردانه في ختام حديثه أسرة البنك الاستثماري من مساهمين، وعملاء، وموظفين، على التزامهم المهني، ودعمهم الحقيقي، لمسيرة البنك المتميزة، والتي تحظى بثقة كل واحد من أبناء هذه الأسرة، التي يعود لها الفضل في النجاح الذي ينتقل بالبنك قدما إلى الأمام.

كما وجه الشكر لكل من البنك المركزي الأردني، ووزارة المالية، وجميع المؤسسات المحلية الأخرى على جهودها ودورها الفاعل في دعم الاقتصاد الوطني في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني المعظم، حفظه الله ورعاه.

و قد عقد مجلس الادارة الجديد اجتماعا حيث انتخب السيد بشر جردانه رئيسا لمجلس الادارة ممثلا عن شركة عبد الرحيم جردانه وأولاده، كما انتخب المجلس السيد زياد أبو جابر ممثل شركة رؤوف أبو جابر وأولاده نائبا لرئيس المجلس. كما قرر المجلس الاسراع بعقد هيئة عامة غير عادية خلال الشهر القادم لاتخاذ القرارات اللازمة لغايات زيادة رأس مال البنك الى مائة مليون دينار حسب متطلبات البنك المركزي الأردني.