الآلة الحاسبة

مواقعنا

فيديو توضيحي

VISA OFFER

مقدمة

حين تعكس الخدمة المجتمعية في طيّاتها أجمل معاني الاستثمار، يصبح للنماء مكان، وتُحقق الاستدامة، وتتوحّد القدرات في سبيل تحقيق الأهداف، وهذا هو النهج الذي ارتأيناه في INVESTBANK لأنفسنا في كلّ المبادرات المتعدّدة التي أطلقناها ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية الخاص بنا؛ ساعين لأن نعكس رؤيتنا ورسالتنا بأسمى الصور، وراغبين في إنشاء لُحمة مجتمعية تضع منح الإنسان الحياة الكريمة التي يستحقها على رأس الأولويات.

يؤمن INVESTBANK بنشر ثقافة الحفاظ على البيئة ضمن نهجه في تحمل مسؤوليته الاجتماعية والاسهام بدور فاعل في التأثير الايجابي على المجتمعات المحيطة. تشمل مبادرات INVESTBANK مشاريع يفتخر بديمومتها في مجالي البيئة والتنمية الاقتصادية. يقوم INVESTBANKمن خلال مسؤوليته الاجتماعية بالتركيز على المبادرات المميزة والمؤثرة والتي ترتقي بكفاءات الأفراد وبيئتهم ومجتمعاتهم لتحقيق مزيد من النجاح والازدهار ولتعزيز روح الانتماء وتحمل المسؤولية تجاه المجتمع.

إن الابتكار والابداع قيم أساسية في INVESTBANK ونحن نهدف إلى تحقيقها في كل مبادرة نتبناها. نحن ملتزمون بتنمية المجتمعات المحلية وتمكين الاقتصاد الابداعي عبر تبني مشاريع خلّاقة نحقق من خلالها نتائج فريدة ومبتكرة.

إنّ البيئة في نظرنا هي أحد عوامل التنميّة، والمحرك الرئيس للازدهار، وإذا ما وجدت من يرعاها، ويقدّم لها الدعم اللازم في مختلف المجالات، فستصبح خصبة لاحتضان المزيد من الاستثمارات، البشرية والمادية منها على حدّ سواء؛ لذا كانت المحوّر الأولّ الذي بدأنا الاهتمام به. وأمّا المحور الثاني، فهو الاستثمار في تمكين المجتمع المحلي، لإبراز قدرته على مواجهة التحديات، وخلق فرص عمل جديدة تساعده على الاكتفاء.

ولم يغب عن أذهاننا دعم الجوانب الثقافية والفنية، التي تُعنى بالمحافظة على الموروث الحضاري والثقافي، لذا نقوم بدعم الاقتصاد الابداعي الذي يقوم بتسليط الضوء على قدرات فنّانينا المحليين في هذا المجال؛ ليبرزوا بأعمالهم غِنى الأردنّ الحضاريّ في مختلف الميادين.

ولأنّ الطاقة المتجدّدة هي اللغة الجديدة التي يتحدّث العالم بها اليوم، فقد أعددنا مشروعنا الخاص بتوفير الطاقة الكهربائية، لنكون بذلك أول بنك في الأردن يستخدم حلول الطاقة المتجددة لتغطية احتياجاته من الكهرباء.

نحن فخورون بكل الإنجازات التي حقّقناها في برنامج المسؤولية الاجتماعية، وماضون لتوحيد كافة جهودنا من أجل الالتزام بالنهج الذي وضعناه لأنفسنا في خدمة مجتمعنا، لنستثمر في مستقبل أفضل لنا ولأبنائنا.

 
 
 
 
الجمعية الوطنية للمحافظة على البتراء

ضمن جهوده المستمرة لدعم المبادرات البيئية، قدم INVESTBANK الدعم لأعمال فنية تم عرضها خلال معرض فني يهدف إلى جمع تبرعات مالية لصالح الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا، وذلك في إطار جهود البنك الهادفة للمحافظة على البيئة والفن والثقافة، من خلال برنامج " صندوق الشمس" التابع للبنك وضمن البرامج التي ينفذها في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وتم عرض اللوحات والأعمال الفنية لمجموعة من فنانين تشكيليين مرموقين في معرض بعنوان "من عبق البترا" في قاعة دار الأندى للفنون. ودعم INVESTBANK برنامج التوعية الثقافية والتعليمية التابع للجمعية الوطنية للمحافظة على البترا من أجل الحفاظ على المدينة الوردية وتعزيز مفهوم الموروث الفكري الحضاري.

وهدف البرنامج إلى بناء قدرات الشباب في مجالات الرسم من خلال ورشات عمل فنية والتي تركز على الجوانب الثقافية والتاريخية والاقتصادية والبيئية للمواقع الأثرية تجسيدا لأهمية الإرث الحضاري العالمي لمدينة البترا، كما عزز مفهوم الهوية المستمدة من التراث وأهمية الحفاظ عليه، والمشاركة في بناء وتطوير المجتمع وإدراك الفرص الاقتصادية المتعلقة بالثقافة والتراث.

وقدم المعرض الفني لوحات محدودة من أعمال الفنانين هم باقر الشيخ وغاندي جيباوي، هاني علقم، وجمان النمري، الذين أشرفوا على عدد من الشباب من محافظة البترا، وهم خريجو برامج التوعية الثقافية التابع للجمعية الوطنية للمحافظة على البترا، وعملوا معا لدمج الفن والثقافة والإرث الحضاري في دراسة متكاملة.

سوق الشمس البلدي

بالشراكة مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، اتخذ INVESTBANK زمام المبادرة في دعم الزراعة العضوية وتطوير سوق الشمس البلدي، أول سوق للزراعة العضوية في الأردن.

من خلال أنشطته المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية، يدعم INVESTBANK المبادرات الفريدة والفعّالة لبناء قدرات الأفراد والمجتمعات لتحقيق المزيد من النجاح والازدهار وتعزيز روح الولاء والمسؤولية تجاه المجتمع الأكبر.

فقد قام البنك منذ العام 2011 بتبني مشروع الزراعة العضوية ضمن مبادرة "سوق الشمس البلدي" في منطقة عجلون والقرى المحيطة، التي تم خلالها تمويل البذور العضوية، المبيدات الحشرية، الأسمدة الطبيعية، ومياه الري. وقامت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بتدريب مزارعي جمعية الكفاح التعاونية على كيفية خفض كمية المنتجات المهدورة وتغليف المنتج بشكل سليم وتمكن المزارعون على مدى السنوات الماضية من زيادة انتاجهم في كل عام. وقد سهّل INVESTBANK قنوات بيع مكنت المزارعين من توسيع نشاطهم التجاري في السوق المحلي وصولا إلى العاصمة عمان، وتجربة مستوى أعلى من التسويق والمبيعات والتجارة.

سجل المشروع ارتفاعا في اجمالي الانتاج بنسبة 40% وزاد عدد المستفيدين إلى 285 مزارعا. وتعزيزا لاستدامة المشروع قام البنك بتوسيع المبادرة لتشمل عدد جديد من الجمعيات التعاونية وتأهيلهم للاستفادة من المشروع باخضاعهم لبرنامج بناء القدرات إلى جانب جمعية الكفاح التعاونية وتعريفهم بكافة أسس الزراعة العضوية ومبادئها.

ولتعزيز المبادرة، تم توقيع مذكرة مع الجمعية الأردنية للزراعة العضوية لتوثيق أصر التعاون في مجال الزراعة العضوية على المستوى الوطني مع التركيز على تمكين الجهات المعنية على التدريب وترخيص مفتشين زراعة عضوية أردنيين معتمدين عالميا.

كما أوجد البنك قنوات تسويقية جديدة للمنتجات الطبيعية الخالية من المواد الكيماوية من خلال عقد شراكات مع مؤسسات من القطاع الخاص في عمّان بهدف إيجاد مصادر دخل جديدة للمزارعين. حيث قام البنك بتعريف Four Winters، أحد أجود مصنعي المثلجات في الأردن، على هذه المبادرة دعما لمبدأ "من المزرعة إلى المائدة" لتقديم نكهة مثلجات Golden Apple Pie لمدة محدودة، والتي دخل في مكوناتها التفاح الخالي من المواد الكيميائية المزود من مزارع سوق الشمس البلدي. وقد ذهب 25% من ريعها لبناء بيت زجاجي في مزارع عجلون.

تفضلوا بزيارة سوق الشمس البلدي والذي يوفر منتجات طازجة خالية من المواد الكيماوية، بالإضافة إلى منتجات طبيعية معبأة كزيت الزيتون، البقوليات الجافة، الأعشاب، العسل، والمربيات. يفتح السوق أبوابه في كل يوم جمعة في برية الأردن في جبل عمّان وكل يوم سبت في فرع INVESTBANK بمنطقة عبدون.

الموقع الالكترونيwww.shamsfarmersmarket.com

للطلب او خدمة التوصيل يرجى الاتصال على +962 79 593 3831

The Golden Apple Pie

عزّز INVESTBANK(البنك الإستثماري) من مبادرته لدعم الزارعة العضوية المحلية من خلال تعاونه مع Four Winters،الذي يتفرد بتصنيع المثلجات باستخدام النيتروجين في الأردن حيث طرح Four Winters نكهة مثلجات جديدة (Golden Apple Pie) لفترة محدودة باستخدام التفاح الطازج الخالي من المواد الكيميائية والمزود من مزارع محافظة عجلون، وسيذهب 25% من ريع مبيعات هذا المنتج لدعم مشروع الزراعة العضوية في المحافظة. تحت إدارة الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، يشرف مزارعو عجلون على تسيير سوق الشمس البلدي. وسيتم تقديم نكهة ((Golden Apple Pie الجديدة لزوار Four Winters لفترة محدودة وعلى مدى ثلاثة أشهر.

الشراكة ستوفر موقعا لبيع منتجات سوق الشمس البلدي، على الشرفة التابعة لـ Four Winters في عبدون أيام الجمعة خلال فترة هذه المبادرة. وسيقدم البنك لكل من يقوم بشراء مثلجات بنكهة Golden Apple Pie ضمن الطلبية قسيمة للحصول على نصف كيلو تفاح من سوق الشمس البلدي، وذلك للتعريف بالسوق وزيادة مبيعاته.

ويأتي هذا التعاون استمراراً لدعم مبادرة سوق الشمس البلدي التي دشنهاINVESTBANK قبل خمس سنوات لاطلاق مشروع للزراعة العضوية في عدد من قرى محافظة عجلون، وتعكس التزام INVESTBANK بدعم المشاريع المتعلقة بالبيئة وتنمية وتطوير المجتمع المحلي ضمن مسؤوليته الاجتماعية.

أطلق INVESTBANKمبادرة المزارع المحلية العضوية في عام 2012 والتي تهدف إلى تأهيل المزارعين المحليين في عجلون لدعم الزراعة العضوية والتي تعود عليهم بمردود مادي جيد وتحمي البيئة والغابات المحيطة وتقدم خياراً صحياً أفضل للمواطنين. وكانت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة قد قدمت للمزارعين الخبرة والمعرفة من خلال خبراء متخصصين في الزراعة العضوية وهي عملية طويلة تحتاج من ثلاث إلى خمس سنوات لتهيئة الأرض وحفظها ومعالجة البذور والتربة وحتى الهواء والمبيدات الحشرية، حتى تتمكن من الحصول على شهادات الإعتماد بتحولها لأراضٍ زراعية متخصصة بالزراعة العضوية. ويعرض سوق الشمس البلدي منتجاته طوال العام في برية الاردن كل يوم جمعة وفرع INVESTBANK في عبدون كل يوم سبت.