الآلة الحاسبة

مواقعنا

فيديو توضيحي

VISA OFFER

INVESTBANK يوسع شراكته مع متحف الأطفال الأردن لنقل تجربة المتحف المتنقل للمجتمعات المحلية في عجلون وعين الباشا

الاثنين, آذار 4, 2019

للسنة الثانية على التوالي وبعد النجاح الكبير لمبادرة متحف الأطفال المتنقل، جدد INVESTBANK (البنك الإستثماري)، البنك الرائد في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة في الأردن، شراكته مع متحف الأطفال الأردن لنقل تجربة المتحف المتنقل لتشمل أطفال منطقة عين الباشا بالإضافة إلى محافظة عجلون هذا العام.

تسعى الإتفاقية، التي تندرج تحت مسؤولية البنك الاجتماعية وضمن برنامج"صندوق الشمس"، إلى تطوير معرفة الأطفال بالتركيز على التعليم والوعي البيئي بتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة من خلال محطة تعليمية أُطلق عليها "محطة الزراعة"، أطلقهاINVESTBANK العام الماضي، لتكون إحدى محطات متحف الأطفال المتنقل، والتي شارك فيها نحو 1,500 طفلاً قاموا بأنفسهم بزراعة شتلات عضوية في قوارير بلاستيكية أعيد تدويرها.

وعلق مدير عامINVESTBANK ، منتصر دوَاس خلال حفل توقيع الاتفاقية: "فخورون بشراكتنا مع متحف الأطفال الأردن من خلال رعاية المتحف المتنقل مجددًا. إن ما حققته هذه المبادرة المبتكرة من نجاح ملحوظ العام الماضي والتي شهدت تفاعلاً إيجابيًا للأطفال، حفزنا لتوسيع هذه الشراكة ونقل التجربة إلى منطقة جديدة إضافة إلى محافظة عجلون الربيع القادم".

وأضاف دوَاس: "أظهرت تجربة المتحف المتنقل أهمية تطوير الطفلفي الجانب المعرفي، العاطفي الجسدي، والشخصي والتي تغيّر مفاهيم التعليم لنقلها من المنهج التقليدي نحو نهج تفاعلي لتحقيق معايير تعليم عالية".

وأعربت سوسنال دلق، مديرة متحف الأطفال الأردن عن اعتزازها باستمرار هذه الشراكة قائلةً: "يسعدنا أن نشهد نمو شراكتنا مع INVESTBANK للعام الثاني على التوالي، وأن نمضي بدعمهم في تقديم تجارب التعلم التفاعلي الفريدة من خلال متحفنا المتنقل، إلى الأطفال في المحافظات الأردنية، ونشر رسائل توعوية مهمة بأساليب مبتكرة، من شأنها أن تحقق التأثير الإيجابي المطلوب في المجتمعات المحلية."

بالإضافة الى المحطة الزراعية التي أنشأها INVESTBANK ،يعرض المتحف المتنقل مجموعة متنوعة من المحطات التعليمية التي تشمل القبة الفلكية ثلاثية الأبعاد، والتي تُدخل الأطفال إلى عالم الفضاء الخارجي، بالإضافة إلى العديد من محطات الاكتشاف التي تغطي مختلف الموضوعات المحفزة في العلوم والفن والطاقة المتجددة وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن INVESTBANK تبنى على مدار السنوات الماضية العديد من المبادرات النوعية في محافظة عجلون باعتبارها منطقة جذب لكل من السكان المحليين والسياح، وذلك من خلال دعم مشروع الزراعة العضوية "سوق الشمس البلدي"، وتطوير منطقة لعب تعليمية ترفيهية للأطفال صديقة للبيئة في محمية عجلون، والتي من المتوقع أن تفتح أبوابها خلال هذا العام.