الآلة الحاسبة

مواقعنا

فيديو توضيحي

VISA OFFER

INVESTBANK يدعم جمعية الكفاح التعاونية لإعادة الحصول على شهادة الزراعة العضوية

الاثنين, كانون الثاني 14, 2019

ساعد INVESTBANK الرائد في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة بالتعاون مع شريكه الاستراتيجي الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، جمعية الكفاح التعاونية في عجلون، لإعادة الحصول على شهادة الزراعة العضوية .

وقد اعتمدت ECOCERT عملية تفتيش مساحة المشروع في 25 قطعة أرض طبقا للمعايير الدولية للزراعة العضوية ، بما فيها مجموعة متنوعة من المحاصيل ومنح الشهادة لجميع الأراضي التي تبلغ مساحتها 20 هكتارا.

وتأكد هذه الشهادة التزام INVESTBANK المستمر بتحقيق الاستدامة والممارسات الزراعية المسؤولة للمشاريع التي يتبناها إلى جانب تمكين اقتصاد المجتمع المحلي.

وقال مدير عامINVESTBANK ، منتصر دوَاس في تعليقه على هذه الشهادة: "لقد عملINVESTBANK على مدار 8 سنوات متتالية بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة على تغيير المشهد الزراعي في عجلون من خلال تطبيق ممارسات الزراعة العضوية في المجتمع المحلي".

وأضاف دوَاس: "مهمتنا إحداث تغيير إيجابي يهدف نحو الحفاظ على البيئة، إلى جانب المساهمة في توفير مصدر صحي لمحاصيل خالية من المواد الكيماوية".

هذه الشهادة جزء من النجاح الملموس للمشروع في محافظة عجلون حيث انطلق في العام 2011 بعشرة مزارعين تمت متابعتهم من قبل متخصصين في أفضل الممارسات الزراعية وتزويدهم بالمواد والمعدات اللازمة لزراعة المحاصيل العضوية. واليوم، ارتفع عدد المستفيدين إلى حوالي1300 مزارع، ما أسهم بارتفاع حجم المبيعات سنويا وبسرعة.

في ذات الإطار، قام INVESTBANK بتوسيع قاعدة المستفيدين حيث ضم جمعية سيدات أم الينابيع ولمساعدتها على الحصول على توثيق الزراعة العضوية أيضاً، كما عمل على إنشاء نموذج أعمال قابل للتوسع والتطوير، حيث إفتتحسوق الشمس البلدي كقناة لتسويق وبيع المنتجات الطازجة العضوية كل يوم سبت في فرع INVESTBANK في عبدون، بالإضافة إلى المواد المعبأة مثل الزيت والعسل والمربى وغيرها، فيما تتوفر خدمة التوصيل كل يوم إثنين.(www.shamsfarmersmarket.com)