الآلة الحاسبة

أسعار الودائع

مواقعنا

فيديو توضيحي

VISA OFFER

شركة تمكين التابعة لـINVESTBANK تستحوذ على حصص الأغلبية في "بندار للتجارة والاستثمار"

الاثنين, كانون الأول 11, 2017

في خطوة تهدف الى تلبية متطلبات السوق ومواكبة الاحتياجات التمويلية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، أعلن INVESTBANK عن استحواذ شركة تمكين للتأجير التمويلي التابعة له على 92% من رأسمال شركة بندار للتجارة والاستثمار، والبالغ 20 مليون دينار.

تأسست شركة بندار في العام 2000، وأدرجت في بورصة عمان عام 2004 لتكون من أوائل الشركات المساهمة العامة التي عملت في مجال تمويل الأفراد والشركات المتوسطة ضمن أسس علمية وادارية متطورة مما أسهم في زيادة الطلب على خدماتها وزيادة حجم مبيعاتها وارتفاع عدد فروعها الى 5 فروع منتشرة في مختلف محافظات المملكة.

وتعقيبا على عملية الإستحواذ، قال مدير عام INVESTBANK، منتصر دوّاس: " تأتي عملية الإستحواذ هذه ضمن خططنا الاستراتيجية الهادفة إلى مواكبة الاحتياجات التمويلية المتنوعة إلى جانب المشاركة بالفرص الاستثمارية المدروسة التي تمتاز بالقيمة المضافة العالية ".

من جانبه، قال مدير عام شركة تمكين للتأجير التمويلي، جمال فريز: "تهدف عملية استحواذنا على حصص الأغلبية في بندار إلى توسيع خدمات شركة تمكين في السوق المحلي من خلال خدمة قطاعات اقتصادية وتجارية وفردية أكبر وتقديم منتجات ائتمانية متنوعة تتمثل بالتأجير التمويلي والتمويل الإسلامي وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم SME".